19 أبريل 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. إعلان حصيلة ضحايا العقار المنهار في إسطنبول

تركيا.. إعلان حصيلة ضحايا العقار المنهار في إسطنبول
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – انتهت فرق الإنقاذ في تركيا من أعمال رفع الأنقاض والبحث عن المفقودين أسفل أنقاض العقار المنهار في حي كارتال في الشطر الأوروبي من إسطنبول.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن العقار كان بداخله 35 شخصًا، وأسفر حادث الانهيار عن سقوط 14 مصابًا و21 قتيلًا.

وانهار العقار المكون من 8 طوابق في منطقة كارتال في إسطنبول، يوم الأربعاء الماضي.

وكشفت مصادر أن العقار مكون من 24 شقة بعضها سكنية وبعضها غير سكني، فضلًا عن احتوائه على ورشة المنسوجات تضم ما بين 15-20 من العاملين.

والعقار المنهار كان به ثلاثة طوابق غير مرخصة.

وكانت فوق الإنقاذ قد تمكنت من إنقاذ شخص يبلغ من العمر 45 عامًا بعد 45 ساعة من البقاء في ظلمة الأنقاض.

وأوضح والي إسطنبول علي يارلي كايا أن العقار مكون من 14 شقة، وقد تم إنشائه عام 1992 من خمسة طوابق وحصل على التصاريح والرخصة اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم بناء ثلاثة طوابق إضافية، وكان هناك ورشة منسوجات لا تمتلك ترخيصا للعمل.

وكان المعماري محمد وفيق ألب حذر مع حلول الذكرى السنوية التاسعة عشر للزلزال الذي ضرب تركيا في عام 1999 من أن 10 بالمئة فقط من المباني في إسطنبول تعتبر آمنة وأن 90 في المئة منها لا تتحمل الزلزال والهزات الأرضية المحتملة.

وأكد وفيق ألب أن 10 في المئة فقط من مليون و528 ألف و782 مبنى بمدينة إسطنبول تبدو آمنة في حدوث زلزال، وفقا لبيانات رئاسة البلدية.

هذا وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اعترف بمسئوليته عن أعمال البناء العشوائية في إسطنبول التي حولت المدينة إلى “كتل إسمنتية” وأقر بخيانة المدينة، على حد تعبيره.

 

kanun

مقالات ذات صله