7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قناة تركية: ليت الجنود الأمريكان كانوا على متن المروحية التي سقطت

قناة تركية: ليت الجنود الأمريكان كانوا على متن المروحية التي سقطت
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – بينما أعنت تركيا الحداد على الجنود الأربعة الذين لقوا مصرعهم خلال حادث المروحية العسكرية التي سقطت مساء أمس بحي شكمة كوي بمدينة إسطنبول، تناولت قناة A Haber المعروفة بقربها للحكومة التركية الخبر بطريقة غير إنسانية.

واستخدمت القناة عبارة “ليت الجنود الأمريكان كانوا على متن المروحية التي سقطت” أثناء عرضها خبرا تضمن لقطات لحظة سقوط المروحية.

من جهة أخرى القتى نائب حزب الشعب الجمهوري، عاكف حمزة شبي، بزوجات الجنود الذين لقوا مصرعهم خلال الحادثة.

وأفاد حمزة شابي أن زوجة أحد الجنود أبلغته أن زوجها اتصل بها قبل صعوده على متن المروحية وأبلغها أن القادة دفعوهم للصعود على متن المروحية على الرغم من وجود عطل بها.

وعقب إعلان أن المروحية التي سقطت من طرازUH-1  توجهت الأنظار إلى الحوادث الأخرى التي تعرضت لها المروحيات من الطراز نفسه، وتعد أحد الطائرة رموز حرب فيتنام وهي مصممة للاستخدام في مهام البحث والإنقاذ والنقل وتدريب الطيارين.

وشهد الثاني والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1956 أولى رحلات هذه المروحية وفي عام 1959 التحقت هذه المروحيات بالجيش الأمريكي، بينما شهد عام 1976 إنتاج آخر هذه المروحيات وإغلاق خط إنتاجها.

وشهدت تركيا 17 حادثة للمروحيات من طراز UH-1، فمؤخرا سقطت مروحية من الطراز نفسه في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني عام  2018 بمدينة إسطنبول وراح ضحيتها 5 جنود أتراك.

 

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله