15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شاهد: عامل تركي في ضائقة مالية: لا أستطيع إحضار الخبز لأطفالي

شاهد: عامل تركي في ضائقة مالية: لا أستطيع إحضار الخبز لأطفالي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ـــ نشر عامل تركي مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إنه لا يستطيع إحضار الخبز إلى أطفالها، وذلك بعد ان كان قد تحدث خلال مؤتمر جماهيري لرئيسة حزب الخير ميرال أكشنار قبيل الانتخابات العامة التي شهدتها تركيا في يونيو/ حزيران الماضي: تحدثوا عن الإرهاب ولا تتحدثوا عن الاقتصاد.

وقال العامل التركي في مقطع الفيديو الخاص به: إن رئيس الجمهورية أردوغان يقول نحن جميعًا في مركبة واحدة، ولكنني في آخر سفينة تغرق، لا أستطيع إحضار الخبز لأطفالي. إن مسؤولي الحكومة يحصلون على مرتباتهم مطلع كل شهر، ولكنني لا أستطيع الحصول على راتبي. إن أطفالي جوعانين.”

كشفت بيانات هيئة العمل التركية عن ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بنحو 1.3 مليون شخص خلال العام الأخير ليصل الإجمالي إلى 3.8 مليون عاطل.

وعكست بيانات هيئة العمل ارتفاع معدلات البطالة خلال العام الأخير بنحو 54 في المئة، وخلال يناير/ كانون الثاني من العام الجاري ازداد عدد العاطلين عن العمل بنحو 266 ألف شخص ما يعكس زيادة معدلات البطالة خلال الشهر المنصرم فقط بنحو 7.6 في المئة.

وتقتصر هذه الإحصاءات على أعداد العاطلين عن العمل المسجلين لدى السلطات، بينما لا يدرج العاطلون عن العمل الغير مسجلين ضمن إحصاءات هيئة العمل التركية.

ومنذ انتخابات البرلمان والرئاسة التركية في 24 يونيو/ حزيران عام 2018 وحتى اليوم ارتفع عدد العاطلين بنحو مليون و105 ألف شخص، إذ كان عدد العاطلين عن العمل في يوليو/ تموز من عام 2018 يقدر ب2.67 مليون عاطل.

هذا وبات مليون و105 ألف شخص عاطلين عن العمل في شهر أغسطس/ آب من عام 2018 الذي تفاقمت فيه الأزمة الاقتصادية في تركيا وشهد تذبذبات كبيرة في مؤشر العملات الأجنبية.

ويبلغ إجمالي العاطلين عن العمل 3 ملايين و788 ألف شخص، حسب البيانات الرسمية لهيئة الإحصاء التركية.

 

kanun

مقالات ذات صله