22 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مرشح عن حزب أردوغان: لا بد من دعم إنتاج الكحوليات

مرشح عن حزب أردوغان: لا بد من دعم إنتاج الكحوليات
zaman

أنقرة (زمان التركية) – جدد نهاد زيبكجي، وزير الاقتصاد السابق ومرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم في انتخابات البلديات التركية 2019، التأكيد على ضرورة دعم إنتاج الكحوليات محلية الصنع.

وأضاف زيبكجي، الذي رشحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لرئاسة بلدية إزمير خلال الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا في 31 مارس/ آذار، أن الكحوليات منتج لها صناعة وتجارة واقتصاد قائلا: “في النهاية أنا لست مفتيًا وصاحب هوية دينية ولست رئيس الشؤون الدينية، وهذا لا يعنيني”، على حد قوله.

وأوضح زيبكجي في لقاء مع قناة (سي ان ان ترك) أن تركيا تعد علامة تجارية بسوق المشروبات الكحولية منذ آلاف السنين، مشددا على ضرورة دعم إنتاج العنب والكروم ودبس العنب.

هذا وذكر زيبكجي أنه يتوجب على الإدارات المحلية إدراج تحويل هذه المنتجات إلى علامات تجارية وتصديرها وطرحها في الأسواق الدولية ضمن أهم مجالات دعمها.

وتأتي تصريحات نهاد زيبكجي، بعد أخرى زعم فيها أن الحزب الحاكم دعم إنتاج المشروبات الكحولية والخمور على مدار 16 عامًا من توليه السلطة وسيحافظ على ذلك.وكان قد قال : “لقد قمنا بحماية منتجنا الكحولي المحلي -الراكي- من خلال فرض ضرائب على المنتجات الأخرى المستوردة من الدول الأخرى”.

ويرى مراقبون أن حزب العدالة والتنمية يحاول جمع أصوات جميع الطوائف للتصويت لصالحه في انتخابات 31 مارس/ أذار 2019، حيث يحاول استقطاب التيار الديني المحافظ من خلال وعد المواطنين بالجنة ورضا الله ورسوله في حالة التصويت لحزب العدالة والتنمية، كما يتعهد بعدم التدخل في أنماط الحياة الغربية بل دعمها ولو كانت محرمة في المدن المعروفة بتوجهاتها العلمانية مثل إزمير وغيرها من المدن الساحلية من أجل الحصول على دعمهم في الانتخابات البلدية.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center