20 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تناول المكسرات يوميًا يقلص خطر الأزمات القلبية

تناول المكسرات يوميًا يقلص خطر الأزمات القلبية
gazeteciler

بوسطن (زمان التركية)ــ قال بحث علمي، إن تناول حفنة من المكسرات بشكل يومي، يقلص خطر الإصابة بالأزمات القلبية بمعدل 33 في المئة.

ويقول الباحثون إن أكل ما يقارب 31  جراما على مدار خمسة أيام في الأسبوع، من المكسرات مثل الكاجو والفستق والجوز والبندق، يساعد في تخفيض نسبة الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية القاتلة. وفق صحيفة ديلي ميل.

كما تقلص المكسرات من احتمالات الوفاة بسببها أو تطور حالتها بمعدل 34 و17 في المئة على التوالي مقارنة بأولئك الذين لا يداومون على هذه العادة.

وبحسب غانغ ليو عالم التغذية الباحث الرئيسي في الدراسة التي أجرتها مدرسة إتش تشان هارفارد تي للصحة العامة في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، إن نتائج أبحاثهم “تثبت ضرورة دمج المكسرات في الأنظمة الغذائية الصحية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة في صفوف المصابين بمرض السكري”.  بحسب ما نقل موقع (سكاي نيوز).

ومن نتائج الدراسة، أن أكل الجوز قد قلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 15 في المئة، مقارنة بأولئك الذين لا يضيفون هذا النوع من المكسرات لنظامهم الغذائي.

وتتميز المكسرات بغناها بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم.

وشملت الدراسة التي أجراها ليو وفريقه استبيان آراء أكثر من 16 ألف رجل وامرأة، وتقييم وضعهم الصحي قبل وبعد التجربة التي امتدت لسنوات، وسؤالهم فيما إذا كانوا يتناولون المكسرات بانتظام أم لا.

ومن بين المكسرات، أكدت الدراسة أن الجوز هو الأفضل بين المكسرات لصحة القلب، حيث يعزز التحكم في معدل السكر بالدم والضغط وحرق الدهون ويعالج الالتهابات، كما أنه يدعم عمل الأوعية الدموية.

 

kanun

مقالات ذات صله