22 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أكشنار: حكومة أردوغان بدأت مباحثات مع زعيم الكردستاني “أوجلان”

أكشنار: حكومة أردوغان بدأت مباحثات مع زعيم الكردستاني “أوجلان”
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أفادت رئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، أنه ليس من الصائب تصنيف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 6 مليون شخص منحوا أصواتهم لحزب الشعوب الديمقراطي “الكردي” على أنهم عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم العمال الكردستاني “الانفصالي”.

وأشارت أكشنار إلى مشاركة حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار القادم.

وخلال اللقاءات الجماهيرية التي تسبق الانتخابات المحلية، وصف أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بالجناح السياسي لتنظيم العمال الكردستاني الإرهابي، ووصف الرئيس السابق للحزب صلاح الدين دميرتاش المعتقل حاليا بالإرهابي.

وزعم أردوغان أن أحزاب “الشعب الجمهوري” و”الخير” و”السعادة” أسست تحالفًا سريًّا مع حزب الشعوب الديمقراطي، واصفًا إياه بـ”تحالف الخيانة” لارتباط الأخير مع حزب العمال الكردستاني “الإرهابي”.

وزعمت أكشينار أن بعض المسؤولين بالحكومة التركية بدأوا لقاءات توسط بين الحكومة وزعيم تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي عبد الله أوجلان.

جدير بالذكر أنه في عام 1999 ألقت قوات الأمن الكينية القبض على أوجلان بمدينة نيروبي ومن ثم تم تسليمه لأفراد أمن أتراك ونقله إلى تركيا في 15  فبراير/شباط عام 1999.

وفي الثامن والعشرين من عام 1999  طلبت النيابة بإعدامه بتهمة خيانة الوطن الواردة في المادة 125 من قانون العقوبات التركي وتهمة تأسيس وإدارة تنظيم إرهابي مسلح.

وفي 29 يونيو/ حزيران عام 1999 بعد الحكم عليه بالإعدام تم تخفيف العقوبة إلى المؤبد مع الأشغال الشاقة بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي التوافقية.

هذا ويقبع أوجلان حاليًا داخل سجن في جزيرة إمرالي قرب مدينة بورصا.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center