19 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. طرح البقوليات الرخيصة في منافذ أردوغان قبيل الانتخابات

تركيا.. طرح البقوليات الرخيصة في منافذ أردوغان قبيل الانتخابات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أدرجت تركيا البقوليات في منافذ بيع “تنظيم” التي قدمت الخضروات والفاكهة بأسعار رخيصة الأيام الماضية بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان أردوغان قد قطع وعودا بتخفيض أسعار السلع الغذائية للشعب قبيل الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار.

وأعلن وزير الزراعة والغابات، بكر باكدميرلي، أنه اعتبارا من اليوم سيتم بيع الحمص مقابل 5.5 ليرة للكيلو والعدس مقابل 4.5 ليرة للكيلو بمنافذ بيع التنظيم قائلا: “وخلال أسبوع سنبيع الأرز مقابل 6 ليرات للكيلو”.

يذكر أن الحكومة التركية التي أرجعت سبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية إلى الزيادة التي يفرضها الوسطاء على السلعة لحين وصولها إلى المستهلك قد أقامت منافذ بيع التنظيم لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار رخيصة للتصدي لارتفاع الأسعار.

وفي منافذ بيع تنظيم ا4ليبلغ سعر الباذنجان 4.5 ليرة، في حين يبلغ سعر الخيار 4 ليرات ويبلغ سعر الفلفل الأخضر الرفيع 6 ليرات، بينما يبلغ سعر البصل والبطاطس ليرتين ويبلغ سعر السبانخ 4 ليرات.

وتم تحديد الكمية التي يحصل عليها المواطن من السلع الغذائية، ويبلغ نصيب الفرد من البصل كيلو جرام واحد، في حين يبلغ نصيبه من المنتجات الأخرى 3 كيلوجرامات.

وكان أردوغان قد أعلن أن منافذ بيع تنظيم التي أقامتها البلديات للتصدي لارتفاع أسعار السلع الغذائية، ستبيع مستلزمات النظافة أيضا.

هذا وتشير عن هيئة الإحصاء التركية إلى بلوغ معدلات التضخم الشهري 1.06 في المئة وبلوغ معدلات التضخم السنوية 20.35 في المئة، بحسب بياناتشهر يناير/ كانون الثاني الصادرة.

 

kanun

مقالات ذات صله