22 أبريل 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تريد تسيير دوريات في تل رفعت السورية لمنع هجمات “الوحدات”

تركيا تريد تسيير دوريات في تل رفعت السورية لمنع هجمات “الوحدات”
gazeteciler

 إدلب (زمان التركية)- أعلنت تركيا أنها تبحث مع الجانبين الروسي والأمريكي حاليًا تسيير دوريات مشتركة في مدينة تل رفعت بمحافظة حلب السورية، والتي تهدف إلى منع وقوع هجمات وعمليات قصف تستهدف عفرين   .

وتل رفعت تقع شرق عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل من المعارضة السورية المدعومة من تركيا بعد عملية “غصن الزيتون” العسكرية التركية مطلع 2018.

وقالت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، إن هناك محادثات ثنائية مع كل من الولايات المتحدة وروسيا وتنسق أعمالها معهما، وذلك في إطار التحضيرات “لعملية ضد الإرهابيين” في شرقي نهر الفرات. وفق وكالة (الأناضول).

يشار إلى أن المنطقة خاضهة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التي تعتمد على وحدات حماية الشعب الكردية المصنفة من قبل أنقرة “إرهابية” وهم مدعومين من الولايات المتحدة.

كما أشارت  الوزارة إلى أن المحادثات حول سوريا تجري بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من البلاد، وأن تركيا تواصل التنسيق مع روسيا بتسيير دوريات مشتركة في شمال شرق سوريا .

وفي إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية، قال البيان: “لا يتخلى الإرهابيون عن محاولات زعزعة استقرار الأوضاع في منطقة تنفيذ عملية غصن الزيتون بمدينة عفرين السورية، حيث تمت حتى هذا اليوم تصفية 4609 من المسلحين. وعمليات القصف لمواقع القوات المسلحة التركية في عفرين من أراضي تل رفعت لا تزال مستمرة، ويشن الجيش التركي ضربات جوابية على أهداف الإرهابيين”.

وهناك تبادل لإطلاق النار بين الجيش التركي ووحدات الحماية في منطقة عفرين وتقع عمليات تفجير بعبوات ناسفة بين الحين والآخر.

 

وأكدت الوزارة في بيانها علي مواصلة العمل على تطبيق اتفاق سوتشي حول محافظة إدلب السورية “بنجاح” بالتنسيق مع روسيا “رغم الاستفزازات”.

 

kanun

مقالات ذات صله