24 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كيف تتخلص من قلقك عند ركوب الطائرة؟

كيف تتخلص من قلقك عند ركوب الطائرة؟
gazeteciler

(زمان التركية) – هل تعرق راحتا يديك عندما تستقل طائرة؟ هل تمسك بجانبي مقعدك عند الإقلاع؟ هل تشعر بنبضات قلبك وهي تتسارع قبيل الهبوط؟

إذا كانت إجابتك “نعم” علي الأسئلة السابقة، فأنت من ضمن ال 17 في المئة  من الذين يخافون من ركوب الطائرات “بحسب استطلاع أجرته شركة بوينغ ” .

فعلي الرغم من أن حوادث الطائرات نادرة الوقوع مقارنة بالحوادث التي تتعرض لها  وسائل النقل الاخري ، ولكن بسبب التغطية الإعلامية التي تحيط عادة بحوادث الطيران، تزيد من  مخاوف العامة من النقل الجوي.

ومن حسن الحظ، يمكن علاج تلك المخاوف،فهناك العديد من السبل للتعامل مع هلعك عند ركوب الطائرة.

ويعطي الأطباء النفسيين نصائحهم بخصوص ذلك:

يقول عالم الاجتماع ماثيو برايس إن التنفس العميق قد يخفف من القلق الذي يشعر به المرء.

ويوصي برايس بممارسة تمارين التنفس – أي استنشاق الهواء ببطء من خلال الفم ثم زفيره ببطء من خلال الأنف – ويضيف أن ترديد عبارات مريحة معينة قد يساعد في التخلص من القلق.

ويقول خبراء إن الطريقة المثلى للتغلب على الخوف من الطيران هي “التعرض المسيطر عليه” وهي طريقة تعتمد على المثل القديم القائل “واجه مخاوفك”وهذه الطريقة مبنية على أساس تعريض النفس لمراحل الطيران المختلفة تحت اشراف طبيب مختص.

ذلك بالاضافة الي أن هناك العديد من البرامج التي تحاول التعامل مع هذه المشكلة، كبرنامج “الطيران دون خوف” الذي تديره شركة فيرجين أتلانتيك البريطانية للنقل الجوي،الذي يتضمن شروحا يقدمها طيارون مدربون حول الجوانب العديدة المحيطة بالخوف من الطيران مثل كيفية تحليق الطائرات وأسباب المطبات الهوائية والاجراءات التي تتخذها شركات النقل الجوي للتصدي للارهاب والخطوات التي يلجأ اليها الطيارون في حالة حصول أعطال في محركات طائراتهم.

المصدر :بي بي سي عربي

 

kanun

مقالات ذات صله