20 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤول: منفذ الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا قضى وقتًا في تركيا

مسؤول: منفذ الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا قضى وقتًا في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ـــ كشف مسؤول تركي، قيام منفذ الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا الجمعة، بإجراء رحلات عدة إلى تركيا حيث فتحت السلطات تحقيقا لتتبع أنشطته واتصالاته.

وقال المسؤول أن المنفذ أسترالي يميني متطرف “سافر إلى تركيا مرارا وقضى وقتا طويلا في البلاد”، من دون أن يقدم تفاصيل عن تواتر تلك الزيارات أو مدتها أو تاريخها.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته “نعتقد أن المشتبه به تمكن من زيارة دول أخرى (انطلاقا من تركيا) في أوروبا وآسيا وإفريقيا. نحن نحقق في تحركات المشتبه به واتصالاته داخل البلاد”. وفقا لوكالة (فرانس برس).

وقتل 49 شخصا خلال صلاة الجمعة في اعتداءين إرهابيين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، بحسب ما أعلنت السلطات، فيما تم التعرف إلى أحد المنفذين وهو أسترالي من اليمين المتطرف.

وتحدثت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن عن “أحلك الأيام” في تاريخ هذا البلد الواقع في جنوب المحيط الهادئ وكان يعد آمنا قبل أسوأ اعتداءات تستهدف مسلمين في بلد غربي.

واعتبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الجمعة أن الاعتداءين اللذين استهدفا مسجدين في نيوزيلندا هما مؤشر إلى “تصاعد العداء للإسلام، داعيا الدول الغربية إلى اتخاذ إجراءات “طارئة” لتفادي وقوع “كوارث” أخرى.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله