21 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تستورد 135 سلعة غذائية من 126 دولة

تركيا تستورد 135 سلعة غذائية من 126 دولة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – لم تعد تركيا دولة تتمتع بالاكتفاء الذاتي، وذلك بعدما بدأت في استيراد البقوليات مثل العدس والحمص، واستيراد البصل من الصين والبيض من إنجلترا ولحم الضأن المجمد من مولدوفا والأسمدة من أمريكا واللحم من صربيا.

وأصبحت تركيا تستورد 135 منتجا من الخضروات والفاكهة والأغذية من 126 دولة، بل وتستورد الفاصوليا من الجانب الآخر من الكرة الأرضية وبالتحديد من مدغشقر.

تستورد تركيا العديد من المنتجات مثل التفاح، والفواكه الحمضية، والعنب، والكمثرى، والطماطم، والسفرجل، والبرقوق، والفلفل الحلو، والرمان، والكرنب، والخوخ، والكرز، والفلفل الأخضر الحار،و الفجل، والباذنجان التي يتم إنتاجهم بوفرة داخل تركيا. وتحصل تركيا أيضا على الشمام من كوستاريكا والخس من إسبانيا والسبانخ من إيطاليا والبطيخ من إيران، بينما تتلقى أكثر واردات اللحوم من بولونيا والبوسنة والهرسك، بل وأصبحت تستورد اللحوم من صربيا.

وتستورد تركيا 75 في المئة من البذور و50 في المئة من بذور الخضروات.

وعلى الرغم من كون تركيا دولة زراعية فإنها تستورد التبن منذ خمس سنوات.

من جانبه صرح نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أدرنة، أوكان جايتانجي أوغلو، أن تركيا تستورد التبن بل وتستعين أيضا بالرعاة الأجانب، زاعما استيرادها التبن من مولدوفا، وأن الرعاة الحاليين سوريو الجنسية.

هذا وتشير بيانات هيئة الإحصاء التركية إلى بلوغ معدلات نمو قطاع الزراعة في تركيا خلال الأعوام ال12 الأخيرة نحو 2 في المئة، بينما تلقت تركيا أولى شحنات التبن المستورد في عام 2012.

 

kanun

مقالات ذات صله