16 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نيوزيلندا تتهم أردوغان بتعريض مواطنيها للخطر

نيوزيلندا تتهم أردوغان بتعريض مواطنيها للخطر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – انتقدت الحكومة النيوزيلندية الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لعرضه مشاهد الهجوم الذي أودى بحياة 50 شخصًا خلال اللقاءات الجماهيرية التي يعقدها في إطار حملته الترويجية للانتخابات المحلية المقبلة.

وذكر وزير خارجية نيوزيلندا، وينستون بيترز، أن عرض أردوغان لقطات الهجوم خلال اللقاءات الجماهيرية يعرض مواطني نيوزيلندا بالخارج للخطر.

وقال الوزير النيوزيلندي: “مع أن منفذ الهجوم لا يحمل الجنسية النيوزيلندية، إلا أن مثل هذه الحملات الترويجية التي تترك انطباعًا خاطئًا ومغلوطًا عن نيوزيلندا قد تعرّض حياة مواطنينا المقيمين في الخارج للخطر. وهذه خطوة غير صحيحة وغير عادلة”.

وفي تصريحاته عقب اجتماع مجلس الوزراء، أوضح بيترز أنه أبلغ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الذي زار نيوزيلندا عقب الهجوم، أنه ليس من الصائب استغلال أردوغان لمشاهد الهجوم خلال حملته الانتخابية.

وكان شخص تركي أطلق أمس النار على ترام بمدينة أوتريخت الهولندية وقتل 3 وأصاب خمسة أشخاص آخرين بالجروح، مما دفع الكاتب الصحفي التركي المخضرم آدم يافوز أرسلان إلى طرح تساؤلات حول ما إذا كان المهاجم قد تأثر بلغة الكراهية التي استخدمها أردوغان ضد الغرب أم لا.

kanun

مقالات ذات صله