18 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بسبب تصريحات أردوغان.. أستراليا تستدعي السفير التركي

بسبب تصريحات أردوغان.. أستراليا تستدعي السفير التركي
gazeteciler

كانبرا (زمان التركية) – تستمر ردرد فعل الحكومة الأسترالية على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، بشأن الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين ونفذه أسترالي يميني في نيوزيلندا وراح ضحيته 50 شخصا، والتي أرسل فيها إردوغان عددا من الرسائل التحذيرية للأستراليين المعادين للإسلام، مذكراً إياهم بالمصير الذي واجهه جنودهم الذين قُتلوا على يد جيش الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى.

واستدعت أستراليا اليوم، الأربعاء، السفير التركي لديها، اعتراضاً على تصريحات الرئيس أردوغان، التي وصفها رئيس وزراء أستراليا “سكوت موريسون”  “بالطائشة” و”العدائية”، ووعد باتخاذ المزيد من الإجراءات ضد أنقرة.

وقال موريسون للصحفيين في كانبيرا “سأنتظر لأرى رد الفعل من الحكومة التركية قبل اتخاذ المزيد من الخطوات لكنني أخبركم أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”.

وأضاف أن السفير الأسترالي لدى تركيا سيجتمع اليوم الأربعاء مع أعضاء في الحكومة التركية.

وقال إن أستراليا تدرس تحذير مواطنيها، الذين يعتزمون زيارة تركيا، من السفر.

أما عن رد فعل الحكومة النيوزيلاندا التي لم تخلوا خطابات أردوغان من الهجوم عليها جاء من رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن التي نأت بنفسها عن الرد على تصريحات الرئيس التركي، مضيفة أن وزير الخارجية النيوزيلندي ونائب رئيس الوزراء وينستون بيترز سيتوجه إلى أنقرة “لوضع الأمر في نصابه”.

 

kanun

مقالات ذات صله