21 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس وزراء أستراليا: تصريحات أردوغان متهورة ومشينة

رئيس وزراء أستراليا: تصريحات أردوغان متهورة ومشينة
gazeteciler

كانبرا (زمان التركية) – وصف رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الأربعاء تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد الهجوم الإرهابي الذي شنه متطرف أسترالي على مسجدين في كرايست تشيرش في نيوزيلندا بأنها “متهورة” و”مشينة” و”مسيئة“.

جاء ذلك ردا علي تصريحات أردوغان، التي ألقاها أثناء حضوره تجمعات انتخابية هذا الشهر، والتي وصف خلالها  الاعتداء الذي حصل في كرايست تشيرش بنيوزيلندا  بهجوم أكبر على تركيا والإسلام، وعليه شخصياً.

ووجه الرئيس التركي تحذيرات إلى الأستراليين الذين يعادون الإسلام ، قائلاً بأنهم سيتعرضون الي نفس مصير الجنود الأستراليين الذين قُتلوا بأيدي القوات العثمانية في معركة جاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى.

كما أثار الرئيس التركي غضب نيوزيلندا، الإثنين، باستخدامه تسجيل فيديو مروع صوّره منفّذ مجزرة المسجدين في كرايست تشيرش، خلال حملات انتخابية في تركيا.

ومن جانبه حذر نائب رئيسة الوزراء النيوزيلندي وينستون بيترز ،الإثنين،من “تسييس المجزرة الدامية  الذي يعرّض للخطر مستقبل وسلامة الشعب في نيوزيلندا والخارج، ووصفه  بالغير منصف إطلاقاً”.

وكان من اللافت خلال هذا الاسبوع تقديم الرئيس التركي  أردوغان خلال ما يقوم به من حملات  للانتخابات المحلية، الهجوم الإرهابي الذي حصل في كرايست تشيرش بنيوزيلندا،بأنه جزءا من هجوم أكبر على تركيا والإسلام عامة، وعليه شخصياً. كما توعد منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا “بمحاسبته إذا لم تحاسبه بلاده.”

 

kanun

مقالات ذات صله