24 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا طارئًا في تركيا

منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا طارئًا في تركيا
gazeteciler

جدة (زمان التركية)ـ أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، أمس الثلاثاء، عن عقد اجتماع طارئ الجمعة المقبل في مدينة إسطنبول التركية على مستوى وزراء خارجية المنظمة، لبحث الاعتداء الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا .

وراح ضحية هجوم إرهابي نفذه أسترالي على مسجدين في نيوزيلندا، يوم الجعة الماضي، 50 قتيلا ومثلهم مصابين.

وجاء في بيان لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها “اللجنة التنفيذية للمنظمة ستعقد يوم الجمعة المقبل، اجتماعاً طارئاً مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية في مدينة إسطنبول التركية، لبحث موضوع الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش، في نيوزيلندا في منتصف الشهر الجاري، وأودى بحياة خمسين شخصاً كانوا يؤدون صلاة الجمعة”.

وقال البيان إن “الاجتماع يأتي بناء على طلب تركيا التي ترأس القمة الإسلامية واللجنة التنفيذية، وتتكون اللجنة من ترويكا القمة الإسلامية – تركيا ومصر وجامبيا – وترويكا مؤتمر وزراء الخارجية – الإمارات وبنجلاديش والنيجر – ودولة مقر المنظمة المملكة العربية السعودية والأمين العام للمنظمة”.

وأضاف البيان “سيستعرض الأمين العام في الاجتماع، الجهود التي تقوم بها المنظمة من أجل التوعية بخطر ظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لحماية ودعم المجتمعات المسلمة في العالم”.

 

kanun

مقالات ذات صله