24 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أنباء عن منح العراق إعفاء جديد لاستيراد الطاقة من إيران

أنباء عن منح العراق إعفاء جديد لاستيراد الطاقة من إيران
gazeteciler

بغداد (زمان التركية)ـــ قالت أنباء أن العراق بصدد الحصول على إعفاء جديد مدته 90 يومًا من الإدارة الأمريكية لاستيراد الطاقة من إيران، دون التأثر بالعقوبات التي أعادت واشنطن فرضها على طهران العام الماضي.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة منحت بغداد إعفاءً من العقوبات مدته 90 يوما لشراء واردات الطاقة من إيران، في أحدث تمديد يسمح لبغداد بمواصلة استيراد الغاز الإيراني الضروري لإنتاج الكهرباء في العراق.

وقال مسؤول وزارة الخارجية الذي طلب عدم ذكر اسمه ”مُنح العراق إعفاء لمدة 90 يوما لشراء واردات الطاقة من إيران“. وكان آخر إعفاء من العقوبات منحته واشنطن للعراق في 21 ديسمبر/ كانون الأول.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ذكر من الكويت، مساء أمس، أن المناقشات مستمرة مع العراق بشأن العقوبات الاميركية المفروضة على إيران.

وفي سياق متصل، حث مايك بومبيو، الذي يجري حاليا زيارة شرق أوسطية، العراق على تطوير علاقته مع الكويت، مشيرا الى أن واشنطن تدعو دول الخليج العربي إلى حل الازمات والخلافات لتحقيق الأمن والاسقرار في المنطقة.

وكان أعضاء لجنة الشئون الخاريجة في مجلس النواب الأمريكي دعوا مؤخرًا الإدارة الأمريكية إلى تعزيز فرص التجارة والاستثمار في العراق، معتبرين الانسحاب من هذا البلد في الوقت الراهن “خطأ”.

 

kanun

مقالات ذات صله