24 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بلال أردوغان يشتكي من وصف والده بـ”الديكتاتور”: إنهم المفترون!

بلال أردوغان يشتكي من وصف والده بـ”الديكتاتور”: إنهم المفترون!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال نجل الرئيس التركي وعضو مجلس شورى وقف الشباب التركي، بلال أردوغان، إن والده يتعرض للافتراءات بوصفه بـ”الديكتاتور” مشددا كيف يكون الشخص ديكتاتورا وهو يحصل ما يقرب من 60 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات؟.

وأضاف بلال أن والده يحاول شرح نفسه للمواطنين وأسر قلوبهم وكشف افتراءات الأفّاكين. حسب تعبيره

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بلال في فعالية ” لقاءات الشباب” التي يعقدها وقف الشباب التركي بالتعاون مع اللجان الشبابية لحزب العدالة والتنمية بمدينة باتطان داخل قاعة مؤتمرات وزارة الثقافة والسياحة بمدينة باتمان.

وقال بلال في كلمته أن الشعب التركي كان يعرف ليلة المحاولة الانقلابية أن قائده أردوغان سيتصدى لتلك الدبابات والمدفعة والنيران وهو ما يوجب عليه الخروج للشوارع أيضا مضيفا: “هل يتحلى أي سياسي آخر في تركيا بهذه الشجاعة والفطنة لتحقيق هذا؟ يصفون الرئيس بالديكتاتور بينما يحصل على أكثر من 60 في المئة من الأصوات. يعقد الكثير من اللقاءات الجماهيرية. لماذا؟ لأنه يحاول شرح نفسه للمواطنين وأسر قلوبهم وكشف افتراءات الأفّاكين”.

وأضاف بلال أن كل هذا لا يصنع ديكتاتورا، قائلا: “القائد الذي يحصل على 40 -50 في المئة من الأصوات في كل انتخابات يجد ويجتهد. كيف لكم أن تظهروا هذا الرجل بشكل سيء أمام أنصاركم؟ أتعرفون لماذا؟ يحقدون عليه لأنهم لم يستطيعوا التحلي بالشجاعة”.

يشار إلى أن الرئيس التركي حول نظام الحكم في تركيا من البرلماني إلى الرئاسي، بموجب تعديلات دستورية تم الاستفتاء عليها في أبريل/ نيسان 2017، وأصبح يتمتع بصلاحيات مطلقه، كان يقاسمه فيها البرلمان ورئيس الحكومة.

 

kanun

مقالات ذات صله