18 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أول مواقع التجارة الإلكترونية في تركيا يوقف نشاطه من جديد

أول مواقع التجارة الإلكترونية في تركيا يوقف نشاطه من جديد
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أغلق متجر ماركافوني الإلكتروني في تركيا أبوابه بعدما اشتراه رجل الأعمال التركي جعفر ماهر أوغلو قبل عدة سنوات مقابل 15 مليون دولار.

وكان المتجر الإلكتروني markafoni.com  المتخصص في بيع الملابس ومستلزمات الزينة قد سبق وأغلق أبوابه، في يونيو/ حزيران عام 2017، إلا أن المتجر الإلكتروني عاود العمل بعدما اشتراه رجل الأعمال التركي ماهر أوغلو.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة، جعفر ماهر أوغلو، قال إن إنشاء علامة تجارية ليس بالأمر السهل، مشددا على أهمية الاجتهاد والإبداع.

يذكر أن ماهر أوغلو قد نجح في شراء المتجر الإلكتروني، الذي بيع قبل سبع سنوات مقابل 270 مليون دولار، وذلك في ختام مفاوضات استمرت لنحو خمسة أيام مقابل 15 مليون دولار.

وعقب شرائه الموقع كان ماهر أوغلو أعلن أن المتجر الإلكتروني سيعود للعمل مجددا قائلا: “سأستثمر 15 مليون دولار خلال ثلاث سنوات. شراء متجر ماركافوني الإلكتروني كان حلمي على مدار عام ونصف، وطرحت ضِعْف المبلغ الذي طرحه أقرب المنافسين وحصلت عليه مقابل 15 مليون دولار”.

هذا ويمتلك ماهر أوغلو مجموعة سيليكت (Select Group) في بريطانيا أيضًا.

يعتبر الموقع أول مواقع التجارة الإلكترونية والتسوق العالمية في تركيا. أسس عام 2008، وفي عام 2011 بيع 70% من أسهمه لصالح مجموعة “Naspers” مقابل 400 مليون دولار أمريكي. وفي 2014 استحوذت المجموعة على الشركة كاملة. وتم تعيين إيلكار بايدار الذي ترك عمله في موقع “HepsiBurada” مديرًا تنفيذيًا للموقع. ويقدم المتجر الآن، خدمات التسوق والبيع الإلكتروني لنحو 1200 ماركة محلية و900 ماركة عالمية. ويمتلك ثلاثة متاجر في تركيا، ومن المتوقع غلق المحلات أيضًا خلال الفترة المقبلة.

متجر ماركافوني الإلكتروني في تركيا يعلن غلق أبوابه نهاية الشهر الجاري

 

kanun

مقالات ذات صله