19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس الحزب الكردي: أوقفنا الفاشية المؤسسية في تركيا

رئيس الحزب الكردي: أوقفنا الفاشية المؤسسية في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، سيزائي تمللي، أن استراتيجية حزبه الخاصة بالانتخابات المحلية حققت هدفها.

وأوضح تمللي أنهم لم ينظروا إلى الأمر وكأنه انتخابات محلية فقط، مضيفا: “نظرنا إلى الصورة الكبرى ورأينا أنه كان يتوجب علينا إيقاف هيمنة الفاشية المؤسسية في تركيا، وحققنا ذلك فعلاً”، على حد قوله.

وأضاف تمللي أن القوى الديمقراطية والمعارضة المجتمعية في تركيا أصبحت أكثر ثقة وثباتا، وأن هذا الأمر يعني بلوغ استراتيجيتهم هدفها، مؤكدا أن هذا ليس كافيًا، ولا يزال أمامهم طريق طويل، غير أن هذه الخطوة كانت مهمة للغاية.

وفي حديثه مع صحيفة “السياسة الحرة الجديدة”، أشار إلى أنهم أوقفوا تقدم تحالف العدالة والتنمية والحركة القومية، وأسهموا في إحياء مفهوم الديمقراطية.

السلطة تسيطر على 90 في المئة من الإعلام

كما ذكر تمللي أيضا أن تركيا باتت تفتقر لحرية الصحافة، التي لم تعد تؤدي بمهمتها، بل تحولت لأداة تنفذ تعليمات السلطة، قائلا: “هناك مجموعة من الصحفيين المستقلين تقاوم هذا المسار بطريقة مشرفة ، وباستثناء هؤلاء فإن السلطة تهيمن على 90 في المئة من الإعلام.. أحيانا تصدر كل الصحف بنفس العناوين، لأنها جميعا تُدار من قصر أردوغان”.

 

kanun

مقالات ذات صله