25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الخارجية الأمريكية: ترامب سيعاقب تركيا اقتصاديًا

الخارجية الأمريكية: ترامب سيعاقب تركيا اقتصاديًا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – أدلى مستشار وزارة الخارجية الأمريكية جون سيتيليدس بتصريحات حول صفقة منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 التي تسعى تركيا للحصول عليها بالرغم من الاعتراض الأمريكي، والتي تسببت في توتر العلاقات بين الطرفين.

وقال سيتيليس: “إن الرئيس ترامب أكد بكل حزم أنه سيتم معاقبة تركيا اقتصاديًا، وتركيا ليست في الوضع الذي يجعلها تتحمل عواقب ذلك. الأمر الذي قد يجعلها تضطر للتوجه لصندوق النقد الدولي”.

وأكد سيتيليس أن الإدارة الأمريكية جادة للغاية فيما يتعلق بإنهاء الاتفاق الموقع مع الحكومة التركية حول حصولها على مقاتلات F-35 الأمريكية المتطورة، قائلًا: “لقد تم إرسال ثلاثة طائرات من طراز F-35 إلى القاعدة الجوية الموجودة في ولاية أريزونا، بينما يستمر تدريب الطيارين الأتراك، ولكن لم يتم تسليمها لتركيا. لا أعتقد أنه سيتم تسليمها لتركيا في حالة تفعيل الاتفاقية الخاصة بصواريخ “S-400”.

ولفت إلى أن تركيا تواجه عددا كبيرا من المشكلات الاقتصادية في الوقت الراهن، قائلًا: “إن تركيا تعاني من تضخم خرج عن السيطرة، فضلًا عن الارتفاع الجنوني في معدلات البطالة، وكذلك ترقب أزمة طاحنة بسبب الديون. في رأيي تركيا في أضعف حالاتها في العقدين الأخيرين”.

جدير بالذكر أن منظومة “إس-400” الروسية، تعتبر من أقوى منظومات الدفاع الجوي، كما أنها أرخص مرتين تقريبا من صواريخ “باتريوت” الأمريكية، التي تريد واشنطن الضغط على تركيا لشرائها.

 

kanun

مقالات ذات صله