25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

واشنطن تجدد تحذيراتها من السفر لتركيا

واشنطن تجدد تحذيراتها من السفر لتركيا
gazeteciler

(زمان التركية) جددت الولايات المتحدة تحذيراتها لرعاياها من السفر إلى تركيا، داعية مواطنيها إلى إعادة النظر في قرار السفر إلى أي مناطق قريبة من الحدود السورية والعراقية، حيث يتزايد احتمال وقوع حوادث إرهابية وعمليات خطف أجانب.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في منشور لها تحذيرات السفر الشهر الجاري، أن الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط للقيام بعمليات محتملة تستهدف المناطق السياحية ومراكز التسوق التجاري والمطاعم والأندية ودور العبادة.

وأشارت الوزارة إلى قيام أنقرة بعمليات اعتقال عشوائية، بدوافع سياسية، شملت عشرات الآلاف، من ضمنهم مواطنون أمريكيون، بزعم تهم تتعلق بالإرهاب استنادا لأدلة ضعيفة.
ودعت جميع منسوبي الولايات المتحدة العاملين في تركيا بعدم السفر لعدد من المدن والأقاليم دون إخطار مسبق، مع التأكيد على أن قدرة واشنطن على تقديم خدمات إغاثة ضئيلة للغاية في عدد 14 مدينة تركية، موضحة أن الجماعات الإرهابية من المرجح أن تقوم بشن هجمات دون سابق إنذار على المرافق الحكومية وخلال أي فعاليات بالأماكن العامة.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أنها قامت بإضافة وسم “K” إلى منشور تحذير سفر مواطني الولايات المتحدة إلى تركيا والذي يعني تزايد احتمال تعرض الأجانب لعمليات اختطاف في الأماكن التي يضاف إليها هذا الوسم.

 

 

kanun

مقالات ذات صله