21 أبريل 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الجامعة العربية تعلن تأييد المجلس العسكري السوداني

الجامعة العربية تعلن تأييد المجلس العسكري السوداني
gazeteciler

(زمان التركية) أعلنت جامعة الدول العربية عن ارتياحها للخطوات التي اتخذها الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان فيما يتعلق بتحقيق الانتقال السياسي.

وأعربت الجامعة في بيان لها عن تأييدها للجهود التي يبذلها المجلس العسكري، والقوى السياسية والمدنية السودانية، بهدف التوصل إلى وفاق وطني يحقق رغبات وآمال السودانيين في بناء دولة المؤسسات وتحقيق التنمية المتوازنة والعادلة والتحول الديمقراطي المكتمل.

وأكدت الجامعة في بيانها على أهمية التمسك بالحوار كوسيلة وحيدة لتحقيق الانتقال السياسي المرجو، داعية المجتمع الدولي إلى مساندة كل ما من شأنه دعم مناخ الاستقرار والوفاق في السودان في هذه المرحلة الانتقالية الهامة.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع عوض بن عوف أعلن الخميس الماضي التحفظ على رئيس الجمهورية وبدء خطة لاجتثاث النظام، وتشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد لمدة عامين بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

لكن المجلس العسكري قرر إعفاء بن عوف من منصب وزير الدفاع وإحالته للتقاعد، كما قرر رئيس المجلس العسكري الجديد الفريق عبدالفتاح البرهان إعادة تشكيل هيئة أركان القوات المسلحة وهيئة قيادة الشرطة، وإلغاء حظر التجول وإطلاق الحريات والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

 

 

kanun

مقالات ذات صله