20 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قطر تدعو لفرض حظر تسليح على الجيش الليبي 

قطر تدعو لفرض حظر تسليح على الجيش الليبي 
gazeteciler

(زمان التركية) نشرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، الثلاثاء ، أنباءً عن دعوة وزير الخارجية  القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى ”فرض حظر دولي على توريد السلاح للجيش الليبي، وانسحابه من المناطق التي سيطر عليها مؤخرا“.

وفي مقابلته مع الصحيفة، قال آل ثاني إنه ”يشعر بالرضا بعد أن أبلغه نظيره الفرنسي بأن بلاده تعمل على عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في ليبيا“.

وفي سياق متصل عبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، عن قلق أوروبا، من تورط عناصر إرهابية في القتال داخل العاصمة الليبية طرابلس، من ضمنهم أفراد أدرجهم مجلس الأمن الدولي على لوائح العقوبات.

وكانت تقارير لوكالة رويترز كشفت عن تورط أفراد مصنفين كـ”إرهابيين“ في القتال ضد الجيش الذي يقوده المشير حفتر، وتواجه الدوحة اتهامات واسعة بدعم تلك العناصر.

جدير بالذكر أن الجيش الليبي الذي يقوده المشير حفتر، أطلق عملية طوفان الكرامة مؤخرا للسيطرة على العاصمة طرابلس التي تحكمها حكومة فايز السراج، المعترف بها دوليًا.

وأعلن المتحدث باسم قيادة الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش أطلقت عملية “طوفان الكرامة” من أجل تطهير طرابلس من عناصر إرهابية تهدد أمن دول الجوار وأوروبا، وكشف أن العمليات العسكرية تستهدف في المقام الأول قتل عناصر إرهابية في طرابلس لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله