22 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

8  أسباب تجعل القطة تأكل صغارها

8  أسباب تجعل القطة تأكل صغارها
gazeteciler

(زمان التركية) على الرغم من مشاعر الأمومة التي تكنها القطط لصغارها إلا أنها تُقدم على التهامهم في بعض الأحيان، لأسباب قد لا تخطر على بال البشر.

إذ تقدم القطط الضالّة، والتي تعيش في البرية على أكل صغارها، بسبب ظروف حياتها التي يتخلّلها الكثير من المخاطر، في حين أنّ القطط التي تعيش في المنازل وتحظى بظروف حياتية أفضل لا تأكل صغارها؛ لأنّها تحصل على عناية خاصة، وتضمن بقاء الصغار بعيدًا عن الأخطار في الخارج.

وفيما يلي أبرز الأسباب التي تدفع القطط لأكل صغارها:

1-صغر عمر القطّة الأم: فقد تحمَل القطّة وهي صغيرة ولم تكتمل غرائز الأمومة لديها، فيلتبس عليها الأمر بشأن صغارها، مما قد يثير لديها غريزة الإفتراس، فهي لصغر سنها لم تستوعب أنهم صغارها وعليها أن تحميهم لا أن تأكلهم.

2- الرحمة بالصغير المريض: تُقدر القطّة الأم بفطرتها أن فرصة نجاة صغيرها المريض ضعيفة جدًا؛ ولتخليصه من ألم المرض ومصارعة الموت، تقرر قتله شفقة عليه، وراحة لها من مشقة الإعتناء به بلا جدوى، وتوفير طاقتها وحليبها لإخوته.

3- الخطر المفاجئ: تقتل القطّة صغارها في حال تعرضت لخطر؛ فتضطر إلى الهرب والنجاة بنفسها ومن تستطيع حمله معها من الصغار؛ فتقدم على قتل من لم تستطع حملهم خوفًا عليهم من الافتراس.

4- موسم التكاثر: من الأسباب التي قد تدفع القطّة إلى قتل صغارها؛ إنجابهم في غير وقت تكاثر القطط، فتقتلهم لتحظى بفرصة أكبر في موسم التكاثر.

5- قلّة الطعام: ولادة القطّة في فصل الشتاء يدفعها إلى الإقدام على قتل صغارها لعدم توفر الطعام الكافي لها وللصغار.

6- صراع البقاء: القطّة البرية الأم تقوم بقتل صغار القطط الأخرى من نفس مجموعتها؛ كي تحظي صغارها في هذه المجموعة بفرصة أفضل في الحياة.

7- الخوف من العدوى: عند مرض أحد صغار القطّة فإن الأم تخشى على بقية صغارها من العدوى من نفس المرض؛ فتضطر إلى قتل صغيرها المريض وأكله.

8- تغير رائحة القط الصغير: في بعض الأحيان ، يُقدم أحد الأشخاص على لمس صغار القطّة وملاعبتهم، فيلتبس على القطّة الأم رائحة الصغير فتظنه ليس من صغارها فتقتله.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله