16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا الرابع في مؤشر البؤس بين 62 دولة

تركيا الرابع في مؤشر البؤس بين 62 دولة
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – احتلت تركيا المركز الرابع بين 62 دولة شملهم “مؤشر البؤس” الذي نشرته مجلة بلومبرج الأمريكية، اعتمادًا على معدلات التضخم والبطالة.

وبحسب المؤشر، فقد احتلت دولة فنزويلا المركز الأول بين الدول التي شملها التقرير، بفارق كبير عن الأرجنتين التي احتلت المركز الثاني؛ وجاءت جنوب أفريقيا في المركز الثالث، بينما جاءت تركيا في المركز الرابع، بعد أن حصلت على 26.8 نقطة، ثم اليونان في المركز الخامس.

زيادة معدلات البطالة والتضخم

وسجلت معدلات التضخم في تركيا رقمًا قياسيًا عند مستوى 20.3% الذي يعتبر الأعلى منذ 16 عامًا، علمًا أن هذه النسبة تصل إلى 43% وفقا لمؤسسات مستقلة، بينما كشفت معطيات شهر مارس/ آذار الماضي أن معدل تضخم أسعار المواد الغذائية وصل إلى 30%.

وبحسب البيانات المعلنة من قبل هيئة الإحصاء التركية، فإن معدلات البطالة خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، سجلت زيادة بنحو 3.9 نقطة، لتصل إلى 14.7%.

وكانت بيانات معهد الإحصاء التركي الصادرة الشهر الماضي أشارت إلى دخول تركيا في مرحلة ركود اقتصادي منذ نهاية عام 2018، مبينا أن انتهاء الأزمة مسألة قد لا تبدو قريبة بالنظر إلى الواقع الحالي.

وشهد العام الماضي انهيار في قيمة العملة التركية، لم تستطع العافي منه حتى الآن، الأمر الذي ألقى بظلاله على جميع أوجه النشاط الاقتصادي في البلاد، وتسبب في غلاء الأسعار وارتفاع معدلات البطالة والتضخم.

 

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center