21 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يخصص سائقًا خصوصيًا لطارق الهاشمي الفار إلى تركيا

أردوغان يخصص سائقًا خصوصيًا لطارق الهاشمي الفار إلى تركيا
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشف عضو مجلس بلدية إسطنبول الكبرى وممثل حزب الشعب الجمهوري نادي أتامان أن بلدية إسطنبول خصصت في وقت سابق سائقًا خاصًا لنائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي بعد أن فرَّ إلى إسطنبول للعيش فيها في عام 2012.

فقد أوضح نادر أتامان أن أحد العاملين في بلدية إسطنبول الكبرى كُلِّف بالعمل سائقًا شخصيًا لنائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، على مدار 5 سنوات.

كما كشف نادر أتامان أن بلدية إسطنبول الكبرى كانت تخصص سائقا شخصيا للوزير السابق أجامان باغيش، مما أحدث ضجة إعلامية كبيرة ضد حزب العدالة والتنمية الذي خسر بلدية إسطنبول للمرة الأولى منذ 25 عامًا.

وأشار أتامان إلى أن بلدية باشاك شهير أيضًا خصصت للهاشمي سيارة خاصة له خلال تلك الفترة نفسها.

وقال أتامان: “اليوم سيتم فضح كيف تم التلاعب بأعمال أهالي إسطنبول، ومواردهم. السائقون المخصصون لطارق الهاشمي وأجامان باغيش هما مجرد الجزء الظاهر من جبل الجليد”.

وكان طارق الهاشمي زعيم الحزب الإسلامي العراقي، الذي كان أكبر مجموعة سنية في البرلمان العراقي في أول انتخابات برلمانية أجريت بعد الغزو الأمريكي للعراق والإطاحة بالرئيس السابق صدام حسين.

وفي عام 2011 صدر في حق الهاشمي مذكرة اعتقال وحظر السفر ومغادرة البلاد بزعم وجود علاقات له مع التنظيمات الإرهابية. وصدر في حقه مذكرة اعتقال من الإنتربول. وفي 30 يوليو/ تموز 2012 حصل طارق الهاشمي على تصريح إقامة في تركيا، وهو يقيم منذ سنوات في إسطنبول.

جدير بالذكر أن حزب الشعب الجمهوري المعارض فاز بأهم وأكبر البلديات التركية في الانتخابات المحلية التي جرت في 31 مارس الماضي، على رأسها بلديتي أنقرة وإسطنبول.

 

kanun

مقالات ذات صله