22 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أين ستضع تركيا بطاريات صواريخ S-400 ؟

أين ستضع تركيا بطاريات صواريخ S-400 ؟
gazeteciler

(زمان التركية) مع إصرار الحكومة التركية على الحصول على منظومة الدفاع الجوي الروسية الحديثة S-400 بالرغم من التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات اقتصادية عليها بالإضافة إلى إلغاء تسليم صفقة طائرات F-35 الأمريكية لها، بدأ الحديث يثار حول المكان الذي ستضع تركيا بطاريات تلك المنظومة الروسية فيه .

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، فإن تركيا ستحصل على 4 بطاريات من منظومة S-400 للدفاع الجوي، على أن يكون في كل إجمالي الصواريخ 144 طاروخًا، بالإضافة إلى 48 صاروخًا إضافيًا، ليكون الإجمالي 192 صاروخًا.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد صرح في وقت سابق أنه سيتم وضع منظومة صواريخ الدفاع الجوي الجديدة في كل من أنقرة وإسطنبول، لافتًا إلى أنه سيتم وضعها أيضًا في الحدود الجنوبية لتركيا ومنطقة بحر إيجه غرب البلاد.

ويشير الخبراء العسكريون إلى أنه من المتوقع أن يتم وضعها في مدينتي غازي عنتاب وهاتاي لمواجهة التهديدات الصاروخية التي قد تأتي من سوريا.

يذكر أن منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 قادرة على ردع الأهداف على بعد 400 كيلومتر، وعلى ارتفاع 185 كيلومترًا. بينما تتمكن المنظومة من رصد الأهداف من بعد 600 كيلومترًا، وقادرة على الرد على الأهداف خلال 10 ثواني فقط.

وتخشى واشنطن من أن الخبراء الروس الذين سيدربون الجيش التركي على الصواريخ الجديدة، يمكن أن يحصلوا على معلومات استخبارية قيمة تتعلق بطائرات F-35 الأمريكية، وبمعلومات تتعلق بحلفاء تركيا الأوروبيين في الناتو.

وتسعى أنقرة لطمأنة حلفائها الغربيين بالتأكيد على أنها لن تسمح بدخول الصواريخ الروسية ضمن منظومة واحدة مع الطائرات  الأمريكية.

 

kanun

مقالات ذات صله