16 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زحام على اللحوم  الرخيصة في مدينة سيواس التركية

زحام على اللحوم  الرخيصة في مدينة سيواس التركية
gazeteciler

سيواس (زمان التركية) – نقلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية صورًا لتزاحم المواطنين أمام هيئة اللحوم والألبان في مدينة سيواس وسط تركيا، من أجل الحصول على لحوم بأسعار مخفضة بعد أن وصلت أسعارها إلى أرقام قياسية.

وتشهد تركيا منذ مطلع العام الجاري ارتفاعا جنونيا في أسعار المواد الغذائية بشكل عام والخضروات والفاكهة بشكل خاص، مما دفع حكومة حزب العدالة والتنمية إلى وضع أكشاك لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مدعمة، في محاولة منها لتسكين الأوضاع قبيل انتخابات البلديات التي شهدتها البلاد في 31 مارس/ آذار 2019.

واصطف أهالي مدينة سيواس أمام الأكشاك ومنافذ البيع التابعة لهيئة اللحوم والألبان الحكومية من أجل الحصول على لحوم بسعر أقل 10 ليرات تركية فقط عن سعرها بالسوق.

ويظهر في الصور اصطفاف مئات المواطنين أمام أحد منافذ البيع في شارع  صولار باشي قرب مدرسة الأئمة والخطباء.

وبحسب أهالي المدينة، فإن كيلو اللحم المفروم يباع بنحو 32 ليرة، وكيلو اللحم المكعبات بـ35 ليرة.

وكان وزير المواد الغذائية والزراعة والثروة الحيوانية أحمد شرف فاقي بابا، قد صرح خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2017، أنه سيطلق برنامجا لبيع اللحوم الرخيصة في ثلاثة متاجر وأسواق كبيرة، وأن كيلو اللحم المفروم سيصل سعره إلى 29 ليرة، والمكعبات إلى 31 ليرة، إلا أن الحقيقة أن تلك اللحوم المدعمة من قبل الحكومة أيضًا طالتها زيادة في الأسعار، إذ أصبح سعر نصف كيلو اللحم المفروم في بعض الأسواق يباع بقيمة تتراوح بين 14.5 و19.5 ليرة.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت أزمة اقتصادية كبيرة وصلت ذروتها في شهر أغسطس الماضي، أدت لفقدان العملة ما يقرب من ثلث قيمتها، وألقت بظلالها على مستوى معيشة المواطنين، بعدما تسببت في غلاء أسعار المواد الغذائية بشكل كبير.

 

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله