13 يونيو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نيويورك تايمز: انشقاق كبير في صفوف العدالة والتنمية

نيويورك تايمز: انشقاق كبير في صفوف العدالة والتنمية
zaman

نيويورك (زمان التركية) – زعمت جريدة نيويورك تايمز الأمريكية أن حزب العدالة والتنمية يشهد انشقاقا كبيرا للغاية في صفوفه عقب الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي.

وأوضحت الجريدة في تحليلها لنتائج انتخابات المحليات التي خسرها حزب العدالة والتنمية في 5 مدن كبرى من بينها أنقرة وإسطنبول، أن حدة الانشقاقات داخل صفوف حزب العدالة والتنمية وصلت إلى أن رئيس الحزب رجب طيب أردوغان بدأ يتعرض لهجوم قوي داخل الحزب لم يشهده من قبل.

وزعمت الجريدة أن مجموعة داخل الحزب بقيادة صهر أردوغان ووزير المالية والخزانة برات ألبيراق تصر على إعادة الانتخابات، واصفة وزير الداخلية بأنه من أبرز المتشددين داخل الحزب.

كما سلطت الجريدة الضوء في خبرها على التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو الذي انتقد فيه طريقة إدارة أردوغان لحزب العدالة والتنمية، وتحالفه مع حزب الحركة القومية.

يذكر أنه خلال الفترة الأخيرة انتشرت أنباء شبه مؤكدة عن سعي داود أوغلو لتأسيس حزب سياسي جديد، مع عدد من رفقاء الدرب السابقين لأردوغان من بينهم رئيس الجمهورية السابق عبد الله جول ووزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان، بعد الأداء الضعيف للعدالة والتنمية خلال انتخابات البلديات.

ورغم فوز العدالة والتنمية بالأغلبية في انتخابات البلديات إلا أن خسارته للمدن الكبرى لاسيما إسطنبول شكلت هزيمة موجعة للحزب.

 

 

 

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center