13 يونيو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إنهاء برنامج مغنية تركية لدعمها إمام أوغلو

إنهاء برنامج مغنية تركية لدعمها إمام أوغلو
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أثار قرار اللجنة العليا للانتخابات التركية بإعادة التصويت في إسطنبول، حالة من الجدل في البلاد، إذ أقدم عدد من المشاهير على نشر شعار رئيس البلدية المقال، أكرم إمام أوغلو، “كل شيء سيكون رائعا” عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر مدير وحدة الأرشيف بالرئاسة التركية، محمد صافي، قائمة بأسماء من نشروا هذا الشعار وعلق عليها بكلمة “سجلنا أسماءكم”.

من جانبها أعلنت المغنية، سيبال توزون، إنهاء راديو “تي أر تي” برنامجها عقب إعلانها دعمها لإمام أوغلو لرئاسة بلدية إسطنبول.

وأضافت توزون أنها أًبلغت بإنهاء المسؤولين لبرنامجها الإذاعي على راديو تي أر تي بسبب قيامها بنشر تغريدات داعمة لأكرم إمام أوغلو.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت 31 مارس الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن التركية وعلى رأسها إسطنبول، التي فاز بها المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، الأمر الذي مَثّل هزيمة معنوية كبيرة للحزب الحاكم لما لها من رمزية كبيرة في البلاد، إذ كانت المحطة التي أوصلت أردوغان للرئاسة.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو المقبل بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center