21 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تراجع كبير في أرباح بنك الزراعة التركي

تراجع كبير في أرباح بنك الزراعة التركي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تراجعت أرباح بنك الزراعة التركي خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 36 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه ادعاءات بيع البنوك الحكومية دولارات للسوق تراجعت أرباح بنك الزراعة خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 36.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل 1.1 مليار ليرة.

وأرسل بنك الزراعة مساء يوم أمس موازنته إلى منصة الإفصاح العام، حيث كشفت الموازنة عن تحقيق البنك لأرباح بقيمة 1.7 مليار ليرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وتشير النتائج المالية غير الموحدة التي أرسلها البنك مساء أمس إلى منصة الإفصاح العام إلى تحقيق البنك أرباحا بنحو مليار و101 مليون و821 ألف ليرة خلال الربع الأول من العام الجاري، ما يعني تراجع أرباح البنك خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 36 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الجاري.

وتشير الموازنات غير الموحدة لبنك الزراعة إلى تحقيق البنك أرباحا بواقع مليار و730 مليون و61 ألف ليرة خلال الربع الأول من عام 2018.

هذا وتراجعت أرباح بنك الشعب بنحو 61.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل 305.2 مليون ليرة.

وتشهد تركيا نقصا في العملة الصعبة كإحدى تداعيات الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي وصلت ذروتها في شهر أغسطس الماضي، وأدت لفقدان العملة ما يقرب من ثلث قيمتها.

 

 

kanun

مقالات ذات صله