25 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سيناتور أمريكي يطالب كندا بتأمين دخول أنس كانتر

سيناتور أمريكي يطالب كندا بتأمين دخول أنس كانتر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – بعث السيناتور الأمريكي، رون وايدن، رسالة إلى رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بشأن لاعب كرة السلة التركي المحترف في الدوري الأمريكي، أنس كانتر.

وطالب السيناتور الأمريكي ترودو بضمان دخول كانتر (26 عاما) إلى كندا بشكل آمن في حال بلوغ ناديه بورتلاند تريل بليزرز نهائي الدوري الأمريكي لكرة السلة.

وأشار موقع دويتشة فيله في نسخته التركية إلى احتمالية أن يلتقي نادي تريل بليزرز، وهو نادي مقاطعة بورتلاند التابعة لولاية أوريغون، بنادي تورونتو رابتورز الكندي بنهائي الدوري الأمريكي لكرة السلة.

وذكر وايدن في رسالته إلى ترودو أن كانتر لم يحضر المباراة التي أقيمت في كندا في مارس/ آذار الماضي بسبب مخاوفه الأمنية، مفيدا أن كانتر سيضطر للتصرف وفقا لمخاوف مشابهة مرة أخرى في حال بلوغ تريل بليزرز وتورونتو رابتورز نهائي البطولة.

جدير بالذكر أن السلطات التركية ألغت جواز سفر كانتر في عام 2017 ضمن حملات المطاردة الأمنية التي تنفذها بحق أنصار حركة الخدمة.

من جانبه أضاف وايدن أن كانتر لم يتمكن بعد من استصدار جواز سفر أمريكي، كما ذكر الناطق باسم وايدن، هانك سترن، أن كانتر سيتمكن من السفر إلى كندا عبر وثيقة سيمنحها له مكتب الهجرة والمواطنة الأمريكي في حال توجهه إلى كندا للمشاركة في النهائي، مشيرا إلى احتمالية عودة كانتر إلى أمريكا وهو يحمل الإقامة الدائمة في كندا.

الحكومة الكندية تبحث الطلب

على الصعيد الآخر ذكرت وكالة الاسوشيتدبرس أن مسؤولا بارزا بالحكومة الكندية صرح بأن الحكومة تبحث الرسالة التي بلغتهم، وأضاف المسؤول الذي رفض الإفصاح عن اسمه أنهم يمتلكون وثائق توضح إساءة استخدام نظام المذكرة الحمراء الخاص بالإنتربول غير أنه يتوجب عليهم إجراء تدقيق أكثر تفصيلا لإصدار الحكم الأخير.

وأكد المسؤول الكندي أن قرار القبض على شخص صدر بحقه مذكرة حمراء دولية يخص الدول المصدرة له بينما ستحدد كندا ما إن كانت ستطبق هذا القرار أم لا.

وكان فريق بورتلاند تريل بليزرز قد تغلب على نظيره غولدن ستايت ووريورز خلال أولى مباريات منافسات المنطقة الغربية التي أقيمت ليلة الثلاثاء ب116 نقطة مقابل 94.

وستشهد الليلة أولى مباريات منافسات المنطقة الشرقية بين تورونتو رابتورز و ميلووكي باكز، بينما ستنطلق في الثلاثين من الشهر الجاري منافسات نهائي الدوري الأمريكي لكرة السلة الذي ستتنافس خلالها الفرق المتأهلة من هذه الجولات.

جدير بالذكر أن وايدن سبق وأن نشر خلال الأيام القليلة الماضية صورة له مع كانتر عبر حسابه بموقع تويتر. ويعد وايدن من مشجعي نادي بورتلاند تريل بليزرز ويتردد كثيرا على مبارياته.

 

 

kanun

مقالات ذات صله