21 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

خطيبة خاشقجي: أردوغان أبلغني أن السعودية ليست دولة عادية

خطيبة خاشقجي: أردوغان أبلغني أن السعودية ليست دولة عادية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تحدثت خطيبة جمال خاشقجي، الصحفي السعودي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، إلى صحيفة واشنطن بوست.

وتطرقت خديجة جنكيز إلى الحوار الذي دار بينها وبين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب الأحداث، حيث ذكرت أن أردوغان أبلغها بأن السعودية ليست دولة عادية وأن قيادتها ليست قيادة طبيعية وأن محمد بن سلمان شخص يميل إلى التصرف بشكل خاطئ.

وأضافت جنكيز أن الإدارة السعودية لم تتواصل معها ولم تقدم لها واجب العزاء عقب جريمة خاشقجي قائلة: “كان خاشقجي دائم الظهور بالإعلام الأمريكي، وكان يعارض الوضع الراهن ويكشف الحقائق. خاشقجي كان سيتعرض لخيبة أمل لو شاهد رد الفعل الأمريكي على مقتله”.

وكان النائب العام السعودي،أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله