25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا ترسل أسلحة إلى حكومة الوفاق في ليبيا

تركيا ترسل أسلحة إلى حكومة الوفاق في ليبيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أرسلت تركيا مدرعات وأسلحة ثقيلة إلى حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة والتي تسيطر على الغرب الليبي ومحيط العاصمة طرابلس لاستخدامها في التصدي للجيش الذي يقوده المشير خليفة حفتر الذي شكل حكومة مستقلة شرق البلاد.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن مدرعات وذخيرة عسكرية وصلت ميناء طرابلس على متن سفينة رورو لعرقلة تقدم حفتر.

وعبر حسابها بموقع فيسبوك، ذكرت حكومة الوفاق الليبية أنهم يشجعون ويزودون قواتهم بالمدرعات والذخائر والأسلحة المتقدمة للدفاع عن طرابلس.

وتضمنت الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من سيارات ‘BMC Kirpi’  التركية الصنع تهبط بميناء طرابلس وتجوب شوارع العاصمة.

وعلى الصعيد الآخر لم تصدر السفارة التركية في ليبيا أية بيانات بهذا الصدد.

مدرعات وذخائر محملة من سامسون التركية

وتشير المعلومات الواردة على موقع libya.liveuamap.com إلى أن المدرعات والذخيرة العسكرية على متن سفينة رورو تم تحميلها من ميناء سامسون وأن السفينة تحمل علم مولدوفا.

يُذكر أن الناطق باسم حكومة الوفاق الليبية أعلن مطلع الشهر الجاري إجراء بلاده لقاءات مع حلفائها الأتراك بشأن قضايا تتضمن الدعم العسكري والمدني بهدف التصدي للهجوم على طرابلس.

وكانت قوات حفتر قد شنت هجوما على طرابلس مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي مما أسفر عن مقتل 126 مدنيا ومغادرة 75 ألف مدني منازلهم، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

هذا وتدعم كل من تركيا وقطر حكومة الوفاق الليبية بينما تدعم السعودية والإمارات ومصر المشير خليفة حفتر داخل ليبيا التي أصبحت ساحة المواجهات الجديدة للحروب التي تشهدها المنطقة منذ عام 2014.

 

 

kanun

مقالات ذات صله