19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تحتل المركز الـ95 في قائمة أكثر الدول تطبيقًا للإسلام

تركيا تحتل المركز الـ95 في قائمة أكثر الدول تطبيقًا للإسلام
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – جاءت تركيا في المرتبة الـ95 بين أكثر الدول تطبيقًا للمبادئ والمعايير الإسلامية وفق قائمة إحدى الجامعات الأمريكية.

فقد نشر أكاديميان في جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، نتائج دراسة جديدة بعنوان “درجة إسلامية الدول الإسلامية”، لرصد مدى التزام الدول بالمعايير الإسلامية ولو لم تكن إسلامية.

وأوضح الأكاديميان أن المركز الأول في قائمة أكثر الدول تنفيذًا للمبادئ الإسلامية  كان من نصيب نيوزيلندا، بينما جاءت تركيا في المركز الـ95 عالميًا.

بدأ الأكاديميان شاهار أزادي رحمان وحسين عسكري في جامعة جورج واشنطن إجراء الدراسة سنويًا اعتبارًا من عام 2010، مستندين إلى الآيات المتعلقة في القرآن الكريم وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وأحاديثه والنصائح الدينية الإسلامية، مسلطين الضوء على القيم والمعايير الإسلامية من خلال أربعة أفرع رئيسية هي الاقتصاد، والحقوق، وحقوق الإنسان، والحقوق السياسية والعلاقات الدولية.

وبحسب جريدة إندبندنت التركية، فقد جاءت نيوزيلندا في المركز الأول للعام الثاني على التوالي، وجاءت السويد في المركز الثاني، ثم هولندا في المركز الثالث، تلاها أيسلندا، وسويسرا، وإيرلندا. أما المركز السابع فقد كان من نصيب الدنمارك، والثامن من نصيب كندا، والتاسع من نصيب أستراليا، والعاشر للنرويج.

وكشفت نتائج الدراسة أن المراكز الأربعين الأولية لم تضم أي دولة إسلامية، وإنما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة إسلامية في هذا التصنيف في المركز الـ45، ثم جاءت ألبانيا في المركز الـ46، ثم ماليزيا، ثم قطر.

أما تركيا فقد جاءت في المركز الـ95 في التصنيف العام؛ وجاءت في المركز الـ70 في مؤشر الاقتصاد الإسلامي، والمركز الـ148 في مؤشر العلاقات الدولية بين 153 دولة، والمركز الـ100 في مؤشر حقوق الإنسان والحقوق السياسية.

kanun

مقالات ذات صله