20 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تخفض الضريبة الجمركية على 22 منتجًا أمريكيًّا

تركيا تخفض الضريبة الجمركية على 22 منتجًا أمريكيًّا
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت تركيا تخفيضها الضريبة الجمركية المضافة على 22 منتجا أمريكيا.

وخلال الأسبوع الماضي أقدمت الولايات المتحدة على تخفيض الضريبة الجمركية المفروضة على واردات الصلب من تركيا من 50 في المئة إلى 25 في المئة.

وتضمنت القائمة الواردة في القرار الرئاسي المنشور في عدد اليوم من الجريدة الرسمية منتجات مثل: السيارات والمشروبات الكحولية والتبغ ومنتجات التجميل والكارتون.

وبهذا القرار ستنخفض الرسوم الجمركية على السيارات الملاكي من 120 في المئة إلى 60 في المئة، والمشروبات الكحولية من 140 في المئة إلى 70 في المئة، وعلى التبغ من 60 في المئة إلى 30، وستنخفض بنفس النسبة على مستحضرات التجميل.

ماذا حدث؟

في الثالث والعشرين من مارس/ آذار بدأت الولايات المتحدة بفرض ضريبة جمركية إضافية بنسبة 25 في المئة على الصلب و10 في المئة على الألمونيوم وذلك على بعض الدول من بينها تركيا.

وخلال النصف الأول من العام الجاري خسر الصلب التركي قدرته التنافسية بعد فرض الضرائب الإضافية عليه وشهدت صادرات الصلب التركية إلى الولايات المتحدة تراجعا عنيفا.

وكانت الولايات المتحدة فرضت الرسوم الجمركية على الصلب والألمونيوم الوارد من تركيا السارية منذ الثالث عشر من أغسطس الماضي ما يعني ارتفاع الرسوم الجمركية على الألمونيوم التركي إلى 20 في المئة وارتفاع الرسوم الجمركية على الصلب إلى 50 في المئة.

وشهد الأسبوع الماضي إقصاء الولايات المتحدة تركيا من برنامج الأفضلية المعممة التي تمكن بعض المنتجات من الدخول إلى أمريكا بدون جمارك، غير أنها خفضت مؤخرا  الرسوم الجمركية على واردات الصلب التركي من 50 في المئة إلى 25 في المئة.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا كبيرا بسبب الخلافات على عدد من الملفات على رأسها صفقة الصواريخ الروسية التي تعاقدت عليها أنقرة، والوضع في سوريا.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center