21 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مرشح “حزب تركيا المستقلة” ينسحب من انتخابات الإعادة

مرشح “حزب تركيا المستقلة” ينسحب من انتخابات الإعادة
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أعلن مرشح “حزب تركيا المستقلة” (BTP) سليم كوتيل انسحابه من انتخابات الإعادة الخاصة ببلدية إسطنبول المقرر عقدها في 23 يونيو/ حزيران المقبل.

قال سليم كوتيل الذي حصل على 27 ألفًا و238 صوتًا في انتخابات المحليات التي أجريت يوم 31 مارس/ آذار الماضي: “لقد انسحبت من انتخابات إعادة رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى المقررة في 23 يونيو/ حزيران المقبل، بناءً على قرار اللجان المختصة في حزبنا”.

بينما بدأت التكهنات في الأوساط السياسية وفي الشارع التركي حول الحزب الذي ستتجه له أصوات حزب تركيا المستقلة، وما إذا كانت انتخابات الإعادة ستشهد اتحادًا وتكتلاً لأحزاب المعارضة أو لا.

يذكر أن انتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي، شهدت مشاركة 32 مرشحًا، من بينهم 24 مرشحًا مستقلًا.

وانتهت الانتخابات بحصول حزب السعادة على 103 ألفًا و364 صوتًا في إسطنبول، وحصل حزب اليسار الديمقراطي على 30 ألفًا و884 صوتًا، وحصل حزب تركيا المستقلة على 27 ألفًا و87 صوتًا، وحصل الحزب الديمقراطي على 22 ألفًا و268 صوتًا، وحصل حزب الوطن على 15 ألفًا و428 صوتًا، بينما حصل حزب تركيا الاشتراكي على 10 آلاف و349 صوتًا.

يشار إلى أن حزبي السعادة والوطن أصدرا قرارًا بالمشاركة في انتخابات الإعادة، بينما أعلنت أحزاب اليسار الديمقراطي، والديمقراطي، وتركيا الاشتراكي عدم المشاركة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله