12 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بإشارة من أوجلان النواب الأكراد يوقفون إضرابهم عن الطعام

بإشارة من أوجلان النواب الأكراد يوقفون إضرابهم عن الطعام
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أعلن رئيسا حزب الشعوب الديمقراطية بارفين بولدان وسزائي تملي، في بيان على الموقع الرسمي للحزب على الإنترنت بعنوان “الحياة تفوز”، أن الإضراب عن الطعام المستمر منذ أشهر داخل سجون تركيا وخارجها من قبل نواب الحزب انتهى.

أكد كل من بولدان وتملي في البيان أن إنهاء العزلة المشددة المفرودة على عبد الله أوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني، والمسجونين معه في جزيرة إمرالي ولقائه بمحاميه خطوة إيجابية، قائلين: “لقد كُنا مصابين بحالة كبيرة من الحزن والأسى بسبب وفاة ثمانية أشخاص خلال هذه الفترة. ولكن للأسف جهودنا للحيلولة دون ذلك لم تكن كافية. ولم تحُل دون حدوث حالات الوفاة. نسأل الله مرة أخرى أن يرحمهم وأن يرزق ذويهم الصبر والسلوان”.

وأكد البيان أن الحزب سيكثف جهوده في الفترة المقبلة من أجل العمل بكل عزم على تحقيق السلام والحرية والديمقراطية من خلال الاستفادة من أخطائنا السابقة، مشددًا على أنه سيتم الوقوف بجانب أعضاء الحزب الذين كانوا مضربين عن الطعام حتى يستردوا صحتهم وعافيتهم.

ومن جانبها علقت نائبة حزب الشعوب الديمقراطية الكردي عن مدينة حكاري ليلى جوفان التي أصبحت رمزًا للإضراب عن الطعام، مؤكدة أن أوجلان أهم العناصر من أجل الوصول لحل ديمقراطي للأزمة الكردية في عموم منطقة الشرق الأوسط.

وقالت جوفان التي أضربت عن الطعام لمدة 200 يوم: “بصفتي مواطنة كردية من بين أفراد الشعب الكردي، كنت أشارك في أنشطة سياسية في مجالات مختلفة دون انقطاع منذ عام 1994. وبالرغم من كل الظلم الذي تعرضنا له، واصلنا كفاحنا”.

وأضافت: “إن خروج أفكار أوجلان للخارج مهمة للغاية، ليس للأكراد فقط، وإنما لجميع الشعوب التي تعيش في هذا البلد”.

وأوضحت جوفان أن الفترة الأخيرة شهدت لقاء أوجلان بأخيه محمد أوجلان ثم مرتين بمحاميه، قائلة: “سنواصل كفاحنا النشط بأساليب مختلفة من أجل القضاء على العزلة المفروضة على أوجلان تمامًا. أود أن أوضح أن إضرابنا عن الطعام حقق هدفه”.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center