19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حافظ على صحتك الدماغية باتباع تلك النصائح

حافظ على صحتك الدماغية باتباع تلك النصائح
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – مع انتشار الأمراض العصبية والدماغية، ينصح الأطباء بالاتجاه إلى العلاج الوقائي للتمنع بدماغ صحي، وحمايته من الإصابات المحتملة .

ويعتبر الدماغ أهم عضو في الجسم، إذ تربطه علاقة وطيدة بالقلب والهرمونات وضغط الدم؛ لذلك فإنه يستخدم حوالي 20 في المئة من السعرات الحرارية داخل الجسم.

وللحفاظ على التركيز وتوفير الطاقة طوال اليوم يجب إمداد الجسم  باحتياجاته من  العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض “أوميغا 3” ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأخرى.

في هذا الصدد؛ نقل موقع “سكاي نيوز”عن “بولد سكاي” قائمة تتكون من 10 أطعمة صحية، تساهم في تحسين أداء دماغ الإنسان:

ومن أبرز هذه الأطعمة الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة والسردين وأنواع أخرى تعد مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية أوميغا3 التي تساعد على تحسين بنية خلايا الدماغ (الخلايا العصبية).

بالإضافة للتوت الذي يحتوي على كمية مهمة من مضادات الأكسدة، لها آثار إيجابية على الدماغ، مثل تحسين التواصل بين خلايا المخ وتقليل احتمال الإصابة بالأمراض العصبية المرتبطة بالعمر.

كما ينصح بتناول فاكهة الأفوكادو التي تعتبر مصدرا جيدا للدهون غير المشبعة، التي تعزز وظائف المخ وتحسن الوظائف الإدراكية وتقلل خطر التدهور المعرفي.

وينصح أيضاً بتناول كمية من المكسرات والبذور الغنية بفيتامين E، إلى جانب ممارسة الرياضة يوميا، وعدم التدخين، وأخذ قسط كافي من النوم.

 

 

kanun

مقالات ذات صله