19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استقبال غريب للمنتخب التركي في آيسلندا ينذر بأزمة دبلوماسية

استقبال غريب للمنتخب التركي في آيسلندا ينذر بأزمة دبلوماسية
gazeteciler

ريكيافيك (زمان التركية) تعرض المنتخب التركي لكرة القدم مساء الأحد، لعدة مواقف غريبة لدى وصوله إلى ريكيافيك لمواجهة المنتخب الآيسلندي في تصفيات أمم أوروبا 2020.

وتأخر خروج الفريق التركي من المطار لمدة ثلاث ساعات كاملة، وتعرضوا لمعاملة تشبه تلك التي يتعرَّض لها المشتبه بهم.

وخرج اللاعب بوراك يلماظ في بث مباشر عبر “إنستجرام” وقال: “نحن ننتظر منذ ثلاث ساعات حتى الآن، مازالوا يفتشون الحقائب، لدرجة أنهم أخذوا المستحضرات الخاصة بنا”.

وتعرض قائد الفريق إيمري بيلوزوجلو لموقف أكثر غرابة بمجرد خروجه من المطار، إذ وجد وسائل الإعلام في استقباله، ومن ضمنهم شخص يحمل فرشاة مرحاض بدلًا من جهاز التسجيل.

من جانبه أكَّد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، رفض بلاده التام للمعاملة التي قوبل بها المنتخب في مطار العاصمة الآيسلندية، ريكيافيك.

وتابع في تغريدة على حسابه بـموقع «تويتر»: إنَّ أنقرة ستفعل ما يلزم للرد على الإساءة إلى أعضاء المنتخب، وإن الإجراءات اللازمة بدأت بالفعل، مضيفا: «منتخبنا الوطني لكرة القدم سيقدم أفضل ردٍّ على هذه المعاملة السيئة، في الملعب غدًا الثلاثاء».

واستنكر وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، سوء معاملة منتخب بلاده مشددا على أن هذه المعاملة لا يمكن قبولها من الناحية الدبلوماسية والإنسانية، مؤكدا أنَّ بلاده ستفعل ما يلزم للرد على هذه المعاملة، التي تمثلت في إطالة مدة التحقق من جوازات السفر والتفتيش الدقيق.

وحمّل الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، السلطات الآيسلندية مسؤولية ما حدث في مطار ريكيافيك وطالبها بالاعتذار.

كما ذكرت تقارير صحفية أن وزير الرياضة التركي قد تحرك في الساعات الماضية متوجهًا لآيسلندا لإيجاد حلول لما يحدث للفريق منذ هبوط طائرته.

جدير بالذكر أن المنتخب التركي احتل صدارة المجموعة الخاصة به في التصفيات بعد التفوق على منتخب فرنسا هذا الأسبوع بهدفين مقابل لا شئ.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله