21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البنتاغون يوقف تدريب الأتراك على “إف-35”

البنتاغون يوقف تدريب الأتراك على “إف-35”
gazeteciler

 واشنطن (زمان التركية) أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، أنها أوقفت تدريب الطيارين الأتراك على طائرات إف-35 في قاعدة جوية أميركية بولاية أريزونا.

وقال اللفتنانت كولونيل مايك آندروز، المتحدث باسم البنتاغون لوكالة رويترز: “دون تغيير في السياسة التركية، سنواصل العمل من أجل إنهاء مشاركتهم في برنامج إف 35”.

وكان البنتاغون أعلن مطلع أبريل أنه سيوقف تسليم أنقرة معدات مقاتلات إف-35 ، للضغط على أنقرة لتتراجع عن شراء منظومة الصواريخ الروسية أس-400.

وقال متحدث باسم البنتاغون: “بانتظار قرار صريح من تركيا بالامتناع عن تسلّم نظام أس-400، تم تعليق عمليات التسليم والأنشطة المرتبطة بتفعيل القدرات التشغيلية لطائرات إف-35 في تركيا”، مضيفا أن بلاده تواصل تحذير أنقرة من العواقب السلبية لصفقة أس-400.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال إنّ واشنطن أبلغت أنقرة بأنها ربما تواجه عقابا على شرائها منظومة إس-400 الصاروخية الدفاعية الروسية، وذلك بموجب قانون التصدي لأعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات.

جدير بالذكر أن واشنطن حذرت أنقرة مرارا من إبرام الصفقة الروسية، واستبدالها بصفقة صواريخ باتريوت الأمريكية، وهو ما ترفضه الحكومة التركية بشكل قاطع حتى الآن.

 

 

kanun

مقالات ذات صله