19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الداخلية التركية: 86 حالة وفاة في 73 حادثة مرورية خلال عيد الفطر

الداخلية التركية: 86 حالة وفاة في 73 حادثة مرورية خلال عيد الفطر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الداخلية التركية أن عطلة عيد الفطر المبارك شهدت 73 حادثة مرورية مميتة، أسفرت عن مقتل 86 مواطنًا.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن أعداد المركبات ذات المحرك في تركيا شهدت زيادة قدرها 61% خلال السنوات العشرة الأخيرة، مشيرة إلى أن أعداد الحوادث المرورية في عطلات الأعياد تراجعت بنحو 51.5% عما كانت عليه، ليصبح المتوسط 10 حالة وفاة في اليوم، بعد أن وصلت إلى 20 حالة وفاة في اليوم الواحد من أيام العطلة.

وأشارت وزارة الداخلية التركية إلى أن أغلب الحوادث المرورية المتسببة في حالات الوفاة خارج أماكن السكن والإقامة، قائلة في بيانها: “مع التدابير الأمنية التي اتخذناها، وقع حادث مروري، من خلال الاصطدام بالمشاة، أسفر عن مقتل شخص واحد فقط. بينما لم يحدث أي حوادث مرورية من خلال حافلات النقل بين المدن”.

كما أوضحت أن 27.4% من الحوادث التي وقعت في عطلة عيد الفطر كانت داخل أماكن السكن والإقامة، بينما وقعت 72.6% منها في مناطق خارج الأماكن السكنية، لافتة إلى أن 26.7% من حالات الوفاة كانت داخل المناطق السكنية، و73.3% منها خارج الأماكن السكنية في المدن.

ولفت البيان إلى أن 91.8% من الحوادث كانت في جو معتدل، بينما كان 5.5% من الحوادث في أجواء ممطرة، و2.7% في أجواء ذات غيوم، مشيرة إلى أن 65.8% من الحوادث كانت في النهار، و30.1% منها في الليل.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله