19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: 15% تراجع في أعداد السائحين المحليين الخارجين للعطلات

تركيا: 15% تراجع في أعداد السائحين المحليين الخارجين للعطلات
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشفت تقارير حول قطاع السياحة في تركيا أن أسعار الإقامة في الفنادق التركية سجلت ارتفاعًا بنسبة 60%، مما أدى إلى تراجع أعداد السياح المحليين الأتراك الراغبين في الخروج للعطلات بنسبة 15%.

قال المدير العام لموقع “tatilsepeti.com” المتخصص في السياحة الداخلية التركية كوراي كوتشوك يلماز إن أسعار الفنادق داخل تركيا سجلت ارتفاعًا في الأسعار تراوح بين 30-60%، قائلًا: “إن هذه الزيادة تسببت في تراجع الطلب. من المتوقع أن يتراجع عدد المواطنين الأتراك الخارجين للعطلة هذا العام بنسبة 10-15% مقارنة بالعام الماضي”.

وقال يلماز: “إن تراجع الطلب في قطاع السياحة داخل تركيا أدى إلى تراجع أعداد المواطنين الأتراك الخارجين للعطلة”، مضيفًا: “نلاحظ وجود زيادة بنسبة تتراوح بين 80-90% عن المعتاد في الرحلات الثقافية هذا العام مقارنة بالعام الماضي”.

وأعرب يلماز عن سعادته بالارتفاع الملحوظ في الطلب على الرحلات الثقافية خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن رحلة بحر إيجه-البحر المتوسط تبدأ من 409 ليرة، ورحلة مشروع جنوب الأناضول تبدأ من 899 ليرة، ورحلة كابادوكيا تبدأ من 339 ليرة، ورحلات البحر الأسود تبدأ من 359 ليرة.

وفي السياق ذاته أوضح المدير التنفيذي لموقع “biletall.com” ياشار تشاليك أن سوق التجارة الإلكترونية في مجال السفر شهد نموًا بنحو 36% في السنوات الخمس الأخيرة، مقدمًا معلومات ونصائح للمسافرين للحصول على أقل الأسعار: “يمكنكم الوصول إلى أفضل أسعار تذاكر الطيران من خلال حجز الرحلات المسائية بدلًا من الرحلات الصباحية. تجنبوا شراء تذاكر الطيران يوم الجمعة للرحلات الداخلية، لأنها الأغلى! بينما الأسعار الأرخص لرحلات الطيران في صباح يوم الأحد. أمَّا إذا كان هناك مرونة في مواعيد سفركم، فالأسعار الأرخص ستكون خلال الأسبوع. وكذلك حجز تذاكر السفر قبل موعد السفر بشهرين على الأقل يضمن الحصول على أفضل الأسعار”.

وأشار كوتشوك يلماز إلى أن أكثر الأماكن طلبًا في الرحلات الداخلية بلدات سيدا وبيليك وكيمير وألانيا التابعة لمدينة أنطاليا، وبودروم وكوش أداسي ومارماريس وتشيشما وفتحية وديديم في منطقة إيجه.

 

 

kanun

مقالات ذات صله