19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أمريكا تنهي تدريب الطيارين على الطائرة F-35 قبل انتهاء المهلة

أمريكا تنهي تدريب الطيارين على الطائرة F-35 قبل انتهاء المهلة
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – حذَّرت وزارة الدفاع الأمريكية في خطاب سابق لها أنها سوف تنهي تدريب الطيارين الأتراك على الطائرة F-35 في حال إصرار تركيا على الحصول على منظومة الدفاع الروسية الأحدث S-400، وأمهلتها حتى 31 يوليو/ تموز للتراجع عن هذه الخطوة.

إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية فاجأت الجميع بإعلان إنهاء تدريب الطيارين الأتراك في قاعدة “لوك” الواقعة في ولاية أريزونا، قبل موعد انتهاء المهلة المقرر.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم البنتاجون مايك أندروس إنه تم إنهاء تدريب الطيارين الأتراك على الطائرة F-35، مضيفًا في تصريحات لرويترز: “الوزارة على علم أن الطيارين لم يقوموا بالطيران الفعلي”.

وقال أندروس في تصريحاته: “سنستمر في العمل مع حليفتنا تركيا من أجل وقف مشاركتها في برنامج الطائرات F-35 إذا لم يحدث تغيير في السياسة التركية”.

وكان نائب وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان قد أوضح في الخطاب الذي أرسله إلى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنه بنهاية مدة المهلة المقررة في 31 يوليو/ تموز سيتم إنهاء تدريبات الطيارين الأتراك البالغ عددهم 42 طيارًا، بالإضافة إلى طلب مغادرتهم للقواعد الأمريكية، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضًا إلغاء سفر 34 آخرين تابعين للقوات الجوية الذين كان من المقرر أن يتوجهوا للولايات المتحدة الأمريكية حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل للتدريب على الطائرات F-35.

وفي السياق ذاته قالت وكالة رويترز للأنباء، في الأسبوع الماضي، استنادًا إلى مسؤولين أمريكيين، إن أنقرة توصلت لاتفاق مع روسيا بشأن منظومة S-400، ولم تتراجع عن خطوتها، وإن الولايات المتحدة الأمريكية ستوقف تدريبات الطيارين الأتراك الجدد.

يذكر أن الإدارة الأمريكية تعتبر منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 المنافس الأقوى لطائراتها من الجيل الخامس F-35، وتؤكد أن امتلاك دولة واحدة للسلاحين في آن واحد يعتبر خطرا على برنامج تطوير الطائرة F-35.

وتبدي الولايات المتحدة قلقاً من أن تُستخدم منظومة S-400 لجمع البيانات التكنولوجية عن الطائرة F-35، وتسريب أسرارها إلى روسيا.

 

 

 

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله