21 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

داود أوغلو ينتقد أردوغان لتحويله المساجد إلى منصات الدعاية

داود أوغلو ينتقد أردوغان لتحويله المساجد إلى منصات الدعاية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – انتقد رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، تحويل الرئيس وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان المساجد والأماكن الدينية إلى منصات الدعاية السياسية قائلاً: “لا أرى ذلك خطوة صحيحة”.

لقد وجه أحمد داود أوغلو انتقادات إلى الرئيس أردوغان بشكل صريح أمس بعدما حول المساجد إلى منصات للدعاية السياسية قائلا: “مبدئي كان منذ البداية الابتعاد عن بعث رسائل سياسية في أماكن وأجواء دينية”.

وشهدت تركيا تطورات في الآونة الأخيرة تدل على أن داود أوغلو، أحد الشخصيتين اللتين ستؤسسان حزبًا جديدًا بديلاً عن حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة أردوغان، شرع في تسريع وتيرة أعماله من أجل الإعلان عن الحزب الجديد.

فقد بدأ فريق داود أوغلو، نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تبلغ مدتها 1.5 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وتتضمن تصريحات سابقة له.

وتتضمن الفيديوهات المشار إليها خطابات سابقة لداود أوغلو تكشف عن آراءه فيما يخص السياسة الخارجية للحزب الجديد والاقتصاد ودولة القانون وقضايا أخرى.

هذا ولفت أحد الفيديوهات الانتباه باحتوائها على عبارات داود أوغلو القائلة: “لم نخنع لأحد حتى اليوم ولا يمكن أن نخضع لأحد”.

kanun

مقالات ذات صله