17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البنوك الحكومية تضخ مئات الآلاف إلى إعلام أردوغان قبيل انتخابات إسطنبول

البنوك الحكومية تضخ مئات الآلاف إلى إعلام أردوغان قبيل انتخابات إسطنبول
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أشار نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة موغلا، مرسل ألبان، إلى تقديم البنوك الحكومية 260 إعلانا إلى المؤسسات الإعلامية المقربة للحكومة خلال آخر 39 يومًا.

وأوضح ألبان أنه لم يتم منح إعلانات للصحف المعارضة، زاعما تقديم مئات الآلاف من الليرات إلى المؤسسات الإعلامية المؤيدة للسلطة الحاكمة.

وقدم ألبان مذكرة استفهامية للبرلمان وطالب نائب الرئيس، فؤاد أوكتاي، بالرد عليها، تطرق فيها إلى الأموال التي قدمتها الشركات الحكومية إلى الصحف اليومية في الفترة ما بين السابع من مايو والرابع والعشرين من يونيو الجاري.

ووردت في العريضة الاستفهامية أيضا أسماء المؤسسات المانحة والصحف الناشرة للإعلانات وتواريخها، حيث أفادت العريضة أنه تم منح الإعلانات إلى صحف أكشام وجونش وستار وعقد ويني شفق وصباح وتقويم المؤيدة للحكومة.

وأكد ألبان تقديم 260 إعلانا إلى هذه الصحف خلال 39 يوما، متسائلا عن معايير تقديم البنوك الحكومية الإعلانات إلى الصحف القومية اليومية.

وطالب ألبان بتقديم معلومات عما إذا كان قرار منح الإعلانات للمؤسسات الصحفية والإعلامية يتم وفقا لسياسة نشر المؤسسات قائلا: “إن كان الأمر يعتمد على نسب المبيعات فلماذا يتم تقديم هذا القدر من الإعلانات إلى الصحف الأقل مبيعا عوضا عن الصحف المعارضة الأكثر مبيعا”.

جدير بالذكر أن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري، فاز ببلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 مارس الماضي، قبل أن تقرر اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت بسبب طعون تقدم بها الحزب الحاكم.

ومن المقرر إعادة الانتخابات في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله