19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جورجيا تخطف السياح من تركيا

جورجيا تخطف السياح من تركيا
gazeteciler

تبليسي(زمان التركية) شهدت العاصمة الجورجية تبليسي خلال الفترة الأخيرة تدفقات سياحية كبيرة من دول الخليج العربي، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، حيث باتوا يفضلون هذه الدولة كوجهة غير تقليدية تتمتع بكثير من الصفات الجذابة.

وبحسب الأرقام الصادرة عن الإدارة الوطنية للسياحة في جورجيا، فإن عدد الوافدين إلى البلاد خلال 2018، ارتفع بنحو 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وتقع جورجيا عند خط التقاء أوروبا الشرقية بغرب آسيا، في المنطقة ما بين البحر الأسود وجبال القوقاز، كما تتميز بطبيعة خلابة ومناخ معتدل، وتضم عددا كبيرا من المعالم التاريخية، إضافة إلى معيشتها الرخيصة.

كما تشتهر بطبيعتها الخضراء، وتعتبر موطنا لقمم الجبال العالية والشواطئ الفريدة وغابات الصنوبر.

وقد أصبحت جورجيا، الوجهة المفضلة للخليجيين لقضاء عطلاتهم، بديلا عن تركيا، التي تشهد “أزمة سياحية”، على خلفية حملات المقاطعة التي نظمها عدد من مواطني المملكة العربية السعودية مؤخرا، للدعوة لعدم زيارة بلاد الأناضول بسبب توجهات الحكومة هناك.

وقد توترت العلاقات بين أنقرة والرياض بسبب انحياز الأولى للدوحة خلال الأزمة الخليجية عام 2017، وزادت أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر الماضي من توتر العلاقات بين البلدين.

 

 

kanun

مقالات ذات صله