24 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: الموافقة على قانون الخدمة العسكرية الجديد

تركيا: الموافقة على قانون الخدمة العسكرية الجديد
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – وافق البرلمان التركي على مشروع القانون المقدم منذ فترة طويلة، الخاص بتقليل مدة الخدمة العسكرية إلى 6 أشهر فقط، بالإضافة إلى الموافقة على مادتين أخريين خلال جلسات الأسبوع الماضي.

وتنص المادة التي تمت الموافقة عليها أمس، على تقليل مدة الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 6 أشهر بالنسبة للجنود وضباط الصف، و12 شهرًا لضباط الاحتياط، على أن تكون زيادة المدة أو تقليلها حسب الحاجة وبقرار من رئيس الجمهورية.

هذا وتستمر الجمعية العمومية للبرلمان التركي في مناقشة باقي مواد مشروع القانون المقدم من قبل وزارة الدفاع التركية، ليكون بذلك قد تمت الموافقة داخل البرلمان على مادتين خلال الأسبوع الماضي، ومادة خلال هذا الأسبوع.

وفي السياق ذاته فسر بعض الخبراء السياسيين الموافقة على مادة تقليل مدة الخدمة العسكرية في هذا التوقيت، على أنه محاولة من حزب العدالة والتنمية وأردوغان الذي يتمتع بأغلبية داخل البرلمان، لاستقطاب المزيد من الأصوات في انتخابات إسطنبول المقررة بعد أيام، خاصة أن القانون تجري مناقشته داخل البرلمان منذ فترة طويلة.

ومن المقرر إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري، بعد إلغاء نتائج الجولة الماضية بسبب طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله