21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رسالة من الزعيم الكردي المعتقل لمؤيدي حزبه بشأن “إمام أوغلو”

رسالة من الزعيم الكردي المعتقل لمؤيدي حزبه بشأن “إمام أوغلو”
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – نشر الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش، رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن انتخابات الإعادة في إسطنبول.

ولمَّح دميرتاش في رسالته إلى قرار اللجنة العليا للانتخابات بإلغاء نتائج إسطنبول التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي، بناءً على طلب حزب العدالة والتنمية الخاسر، قائلًا: “بقي القليل على انتخابات إعادة إسطنبول. بالنسبة لناخبي حزب الشعوب الديمقراطي أعتقد أنهم قد حسموا قرارهم ويعرفون جيدًا لصالح من سيصوتون”.

وأكد دميرتاش على ضرورة تأييد إمام أوغلو، قائلاً: “لأننا معًا أجمل. لا يمكن أن يكون هناك شيء جميلا بالمعنى الحقيقي بدون حزب الشعوب الديمقراطي، وعلى الجميع أن يفهموا أنه من غير الممكن أن يكون هناك “جمال” عنوة”.

يذكر أن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري فاز برئاسة بلدية إسطنبول متغلبا على رئيس البرلمان السابق بن علي يلدريم مرشح العدالة والتنمية، في الانتخابات المحلية جرت في 31 مارس الماضي، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول، بعد تقديم الحزب الحاكم عددا من الطعون، وتم تحديد يوم 23 يونيو/حزيران المقبل لإعادة الانتخابات.

وبحسب المراقبين فقد تسبب تصويت عدد من الأكراد لإمام أوغلو، ومقاطعة البعض الآخر، في خسارة بن علي يلدريم، بفارق صغير، مما جعل الحزب الحاكم يحاول استرضاء المكون الكردي طمعا في كسب صوته قبل جولة الإعادة.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله