18 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كبرى شركات استطلاع الرأي تعلن نتائجها قبيل انتخابات إسطنبول

كبرى شركات استطلاع الرأي تعلن نتائجها قبيل انتخابات إسطنبول
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشفت شركة “كوندا” (KONDA)، أكبر شركات استطلاع الرأي والدراسات في تركيا، عن نتائج الاستطلاع الذي أجرته قبل أيام من انتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول المقررة في 23 يونيو/ حزيران الجاري.

أوضح المدير العام لشركة كوندا، بكر أغيردير، أن اللغة التي استخدمها حزب العدالة والتنمية الحاكم قبل انتخابات البلديات التي أجريت في 31 مارس/ أذار الماضي، وحدت صفوف المعارضة.

وقال أغيردير في تعليقه على آخر تطورات المشهد السياسي قبل أيام من انتخابات الإعادة: “للمرة الأولى منذ 17 عاما تكون كفة الميزان في صالح المعارضة”.

وكشف أن نتائج استطلاعات الرأي حول انتخابات يوم الأحد المقبل أظهرت تقدمًا واضحًا في أصوات مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، أمام مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، مؤكدًا أن إمام أوغلو ترك انطباعًا جديًا وودودًا لدى الناخبين، وهو ما يواجه مرشح أردوغان أزمة فيه.

ولفت إلى أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بإلغاء نتائج التصويت في إسطنبول، أدى إلى عزوف نحو 3% من ناخبي حزب العدالة والتنمية عن الذهاب والمشاركة في جولة الإعادة المرتقبة.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة.

 

kanun

مقالات ذات صله